ضباط من الضابطة الجمركية يتلقون تدريبا حول شؤون الجمارك في الهند
تلقى فريق من 25 ضابطا من جهاز الضابطة الجمركية، دورة تدريبية متخصصة في شؤون الجمارك في الهند.
وأوضح مكتب ممثلية الهند لدى فلسطين في بيان صحفي اليوم الأربعاء، ان التدريب الذي عقد في الأكاديمية الوطنية للجمارك والمخدرات في فريد اباد، يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة الهند لمساعدة فلسطين في مجال بناء القدرات، وتعزيز مؤسسات الدولة والخدمات وتدريب الكوادر.
ولفت إلى ان التدريب اشتمل على مواضيع تتعلق بأدوار ومسؤوليات الفحص الجمركي، وأساليب التفتيش، وفحص البضائع والتصنيف، وأنواع المخدرات وآليات فحصها واساليب الاتجار بالمخدرات عالميا واقليميا، وجمع المعلومات الاستخبارية وتقنيات التحقيق.
وكجزء من التدريب، زار الضباط مستودع الحاويات الداخلية في مدينة توغالاكاباد، حيث تتم جميع الأنشطة المتعلقة بتخليص البضائع للاستهلاك المحلي والتخزين وإعادة التصدير وإعادة الشحن التصدير. كما زار الطاقم منطقة أمريتسار الحدودية واطلعوا على السير العملي للحركة الحدودية بما يتعلق بالبضائع وشحنها وتنقل الأفراد، إضافة لزيارة ميدانية للتعرف على التقنيات والإجراءات المتبعة في مطار إنديرا غاندي الدولي في نيودلهي.
وترأس الطاقم الفلسطيني الرائد مؤيد صالح، الذي أعرب عن تقديره للتدريب المكثف والخبرات الهندية التي أطلعوا عليها من قبل المدربين الهنود، مشيرا إلى ان التدريب شكل فرصة فريدة للتعرف على تجربة الهند في هذه المجالات.
وقال إن التدريب الذي تلقوه قد أثرى تجربتهم ومن شأنه أن يسهم في جهود الضابطة الجمركية في تأمين السوق الفلسطينية، وأن يساعد بشكل كبير في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي في فلسطين.

الأخبـــــــار
2016-08-10 | 16:12
1221