غزة: انطلاق "مهرجان الجوقة الفلسطيني"
انطلق مساء اليوم الخميس"مهرجان الجوقة الفلسطيني، في مركز الطفل/مؤسسة عبد المحسن القطان اليوم الخميس، بمقره في غزة، بالتعاون مع معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى- فرع غزة، بهدف نشر الثقافة الموسيقية في المجتمع، وتعزيز تقدير الفنون لدى الأطفال.
وافتُتح المهرجان -الذي يُنظم للمرة الأولى- بثلاث أغنيات وهي: "حلوة يا بلدي"، "ستّي إلها توب وشال"، "أهو ده اللي صار" من أداء جوقة مركز الطفل، فيما قدّمت جوقة غزة للشباب التابعة لمعهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى، ثلاث أغنيات كانت: "الحلوة دي"، "يمّا مُويل الهوا"، بكتب اسمك يا بلادي".
واختتم المهرجان بأغنية مشتركة بين الجوقتين بعنوان: "سلامٌ لغزّة"، حيث لاقت العروض الموسيقية حماساً وتشجيعاً كبيرين من الجمهور.
يذكر أن المهرجان يضم 5 جوقات لفرق عالمية جاءت إلى فلسطين لتنضم إلى أكثر من 50 جوقة فلسطينية ليقدموا للعالم أغنياتهم، في الفترة الواقعة بين 11-20 آب الجاري في غزة والضفة الغربية والقدس، حيث انطلق المهرجان من مركز الطفل/مؤسسة عبد المحسن القطان في غزة.

الأخبـــــــار
2016-08-11 | 21:32
2079