بلدية نابلس تستعرض مشاريعها المنجزة خلال عام
استعرض رئيس لجنة ادارة بلدية نابلس سميح طبيلة، عددا من المشاريع التي نفذتها البلدية بالتعاون مع المؤسسات الشريكة، خلال عام منذ لحظة استلامها في آب الماضي.
وقال طبلية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين بمدينة نابلس، "إن البلدية نفذت عددا من المشاريع في مجالات عدة، رغم التحديات والظروف التي واجههتا منذ تسلم لجنة ادارة البلدية باعضائها الخمسة".
وأكد حرصه على قرار إجراء الانتخابات المحلية من أجل الوصول الى مجلس بلدي منتخب يتسلم الراية.
وتطرق طبيلة الى المشاريع التي نفذتها البلدية من تأهيل وتعبيد وصيانة عدد من الشوارع المحورية في مدينة نابلس، بتكلفة اجمالية وصلت الى 3،970،000 دولار، بتمويل من الوكالة الأميركية للتمنية الدولية ووزارة المالية وصندوق تطوير واقراض البلديات وصندوق البلدية، فيما يزال العمل جار في بعض الشوارع حتى نهاية العام 2016.
وتحدث عن مشاريع تنفيذ ميدان خادم الحرمين الشريفين، وميدان الملك حسن، والجزيرة الوسطية في دوار الشهداء، بتكلفة اجمالية 90 الف دولار من صندوق البلدية، إضافة الى تنفيذ مشروعي حديقة صرح الشهيد الفلسطينيي بقيمة 371200 الف يورو، والحديقة الأوروبية، وتأهيل جزء من حدائق جمال عبد الناصر بتكلفة وصلت 445293 دولار.
واشار طبلية الى ان البلدية نفذت مشروع تسمية وترقيم الشوارع والأحياء والعقارات بتكلفة 350 الف دولار، وبناء أربع مدارس بتكلفة 2،260،014 دولار، اضافة الى عدد من المشاريع في مجالات الصرف الصحي، وإعادة تاهيل بئر الباذان، وزراعة الاشجار، وتركيب خلايا شمسية لتوليد الطاقة في محطة التنقية الغربية، وغيرها من المشاريع على الجوانب الفنية والثقافية والاجتماعية.
واكد ان الوضع المالي للبلدية تحسن من خلال زيادة الايرادات وتخفيض النفقات مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، حيث طرأ تحسن بنسبة 18% على اجمالي الايرادات الكلية، مع ملاحظة زيادة الديون المترتبة على المواطنين بنسبة 5% عن العام الماضي اذ بلغت حتى نهاية تموز 369483426 شيقلا مقارنة بقيمتها في تموز لعام 2015 والبالغة 353529603 شيقل.

الأخبـــــــار
2016-08-15 | 13:29
1083