عساف: الاستيطان يهدد الخان الأحمر
قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف أن الاعلان عن افتتاح العام الدراسي من مدرسة الخان الأحمر الأساسية في بادية القدس رسالة للاحتلال بأن التعلم حق اساسي وانساني لشعبنا وأنه لن يستطيع حرمان أبنائنا منه، مؤكدا محاولات سلطات الاحتلال لإخلاء هذه المدرسة في اطار مشروع توسيع المستوطنات وربطها ببعضها وتقسيم الضفة الفلسطينية.
وأكد عساف في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الخميس على حق التعلم لكل مواطن فلسطيني وقال :"سنقاوم هذه الانتهاكات و لن يستطيع الاحتلال تهجيرنا وحرمان ابناءنا من هذا الحق "، ووصف الاحتلال الاسرائيلي بالعنصري الذي يسعى لتدمير حياة الفلسطينيين، بحرمانهم من التعلم بخلاف كل الاحتلالات في العالم .
ورأى عساف ان حكومة اليمين المتطرف في دولة الاحتلال تسعى إلى توسيع دائرة الاستيطان وإقامة التكتلات الكبرى وربط المشاريع الاستعمارية ببعضها واستكمال خارطة العزل للتجمعات السكنية الفلسطينية ما يعني تقسيم الضفة الغربية إلى قسمين والتحكم بالتجمعات السكانية الفلسطينية ومنع إمكانية قيام دولة فلسطينية متواصلة.
وقال عساف :"ان حكومة الاحتلال تسعى لطرح عطاء بخط عناتا الزعيم وإغلاق الطرق الواصلة لمنطقة الخان الأحمر، وربط الجنوب عن طريق ما يسمى "هلال السلام" الذي يربط بيت لحم والخليل بأريحا، مشدداً على خطورة هذا المخطط نظرا لعزله القدس تماما عن الاراضي الفلسطينية.

الأخبـــــــار
2016-08-18 | 14:32
1233