الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

نابلس تودع شهيد الواجب الوطني شبلي بني شمسة

نابلس- شيعت محافظة نابلس اليوم الجمعة، شهيد الواجب الوطني شبلي إبراهيم بني شمسة (27 عاما) من بلدة بيتا جنوب المدينة، الذي ارتقي شهيدا برفقة زميله محمود الطرايرة أمس على يد خارجين عن القانون خلال حملة أمنية بالبلدة القديمة في مدينة نابلس.

وشارك في الجنازة العسكرية محافظ نابلس اللواء أكرم رجوب ومدير عام جهاز الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله، وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة وعدد كبير من ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية، ولجنة التنسيق الفصائلي في المحافظة.

وانطلق موكب التشييع من جامعة النجاح بمدينة نابلس باتجاه بلدته بيتا، حيث حمل جثمان الشهيد بني شمسة على الأكتاف بجنازة عسكرية بعد الصلاة عليه في مسجد بيتا وإلقاء ذويه نظرة الوداع عليه في منزل العائلة  قبل مواراته الثرى في مقبرة البلدة.

وقال محافظ نابلس في كلمة له خلال التشييع، "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام من تطاولوا ومن سفقوا دم أبناء شعبنا، سنقتص منهم ونلاحقهم في جحورهم ونقدمهم للعدالة، وهذا وعد من محافظ نابلس والرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء وزير الداخلية رامي الحمد الله وكل أبناء المؤسسة الأمنية".

وأضاف أن "ما حصل يجب أن يكون رسالة واضحة لكل من يحاول التغول على كرامة المواطن الفلسطيني ويعتقد أنه سيصبح طاغوتا يتيح بكرامتنا، نقول له عليك أن تعيد النظر بكل أساليب حياتك".

وهدد الرجوب الفارين من وجه العدالة في حال عدم تسليم أنفسهم بأن مصيرهم سيكون كمصير الخارجين عن القانون يوم أمس، قائلا:نعطيهم إنذارا نهائيا سنلاحقكم ونقتص منكم إن لم تكونوا بين يدي العدالة والقضاء الفلسطيني، سيكون مصيركم كما حصل صباح اليوم".

وشدد على أن ما حصل من جريمة بقتل شهيدي المؤسسة الأمنية قبل شهر عنان طبوق وعدي الصيفي وكذلك ما حصل يوم أمس من استشهاد الطرايرة وبني شمسي لن يتكرر، وان المؤسسة الأمنية ستكون لهم بالمرصاد.

بدوره، قال اللواء عطا الله إن "كل من يعتقد أن إطلاق النار الجبان على رجل من رجال الأمن أنه بهذا يثنيهم أو يجعلهم يتراجعون واهم بكل تأكيد"، مشددا على أن "المؤسسة الأمنية هي للشعب الفلسطيني والحامي للمشروع الوطني ولكل أحلام شعبنا وحقه في العيش الكريم والكرامة".

وأوضح أن الشهيد شبلي كان من خيرة أفراد الشرطة الخاصة، ونال من التدريب ما يكفي مع بقية زملائه ليتعاملوا مع الخارجين عن القانون الذين يحاولون أن يهدموا كل أمالنا وطموحنا"، مضيفا "عندما استشهد كان في المقدمة وكان أسدا تعارك مع الموت لكنها إرادة الله وهذا قدر الرجال".

وتابع عطا الله: "إذا كان الواجب يقتضي أن يقدم أبناء المؤسسة الأمنية وأولهم قادتها حياتهم دفاعا عن المشروع فلن نتأخر ثانية واحدة، ولسنا أفضل من أي من جنودنا، ونفخر بالجنود الأبطال الذين يسطرون بدمائهم كل يوم صورة  مشرقة بحق المقاتل والجندي الفلسطيني".

واردف: أرجو ألا تختبر المؤسسة الأمنية مرة أخرى لأنها تحوي من القدرات والطاقات ما يجعلها كفيلة أن تهزم خصومها وأعدائها.

وقدم عطا الله التعازي لعائلة الشهيد، مؤكدا ضرورة أن تفخر بابنها الشهيد الذي ارتقى شجاعا بطلا وهو على رأس واجبه الوطني وبزيه العسكري.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026