بعد فضائح الفساد والأخطاء الطبية.. "حماس" تمنع المشافي من التعامل مع "الإعلام"
غزة- علمت صحيفة "الحياة الجديدة"، مساء الأحد، أن سلطة الامر الواقع الحمساوية في غزة أصدرت تعميما على كافة المستشفيات بوقف التعامل مع كافة وسائل الإعلام والمؤسسات في القضايا التي تهم الرأي العام.
وطالب كتاب حصلت الحياة الجديدة عليه وموقع باسم أسامة الجرو (رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بالادارة العامة للمستشفيات في سلطة حماس)، جميع المستشفيات بوقف التعامل مع وسائل الإعلام في قضايا الإنتحار والأخطاء الطبية وتناول عقار الترامادول والعملاء ومعلومات عن المالية ونشاط المستشفى ومعلومات عن عمل شؤون الموظفين والهيكلية وجرائم القتل.
وحذر الجرو في كتاب التعميم المستشفيات من التعامل مع المؤسسات الدولية وتحويلها للتواصل مع الإدارة العامة للتعاون الدولي إضافة إلى منع دخول الصحفي محمد عثمان لكافة المستشفيات ومقرات وزارة الصحة.
وكشفت مصادر مطلعة لـ"الحياة الجديدة" أن القرار بمنع التعامل مع وسائل الإعلام جاء بعد التحقيقات والتقارير الصحفية التي نشرها إعلاميون في قطاع غزة فضحت الفساد والاختلاس والمحسوبية والأخطاء الطبية في بعض المشافي التي تسيطر عليها أجهزة حماس.
من جهته، أدان عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين شريف النيرب القرار الذي اتخذته سلطة الامر الواقع الحمساوية بهذا الشان، مؤكدا أنه يهدف إلى الحد من وصول الصحفيين إلى مصادر المعلومات والرقابة على مؤسسات وأقسام وزارة الصحة في غزة باعتبارها مؤسسات خدماتية.
وأكد النيرب في تصريح لـ"الحياة الجديدة" أن هذا القرار بعتبر عملاً غير مسؤول وغير قانوني، مطالباً بضرورة التراجع الفوري عنه، والسماح للصحفيين بالحصول على المعلومات التي تساعدهم في الرقابة على كافة المؤسسات الخدماتية لضمان تقديم أفضل خدمة للمواطن.

الأخبـــــــار
2016-08-21 | 20:46
4449