الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

بلدية رام الله تطلق برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة

 وقع رئيس بلدية رام الله موسى حديد، مع مدير عام شركة المشروبات الوطنية (كوكاكولا/ كابي) عماد الهندي، اليوم الاثنين، اتفاقية رعاية لبرنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة للعام 2016- 2017، حيث يشمل البرنامج تنفيذ عدة أنشطة توعوية بيئية وصحية مع طلبة مدارس مدينة رام الله.

وأشار حديد إلى أن البرنامج يهدف إلى تبني خطوات تهدف إلى تعزيز الصحة والوعي البيئي، ودعم الإدارة الفعّالة للموارد البيئية المختلفة، بالإضافة إلى دعم وتشجيع الإسهامات البارزة والرائدة في مجال البيئة، بما يدعم ويحسّن البيئة ومدارس المدينة.

وتوجه حديد بالشكر لرعاية شركة المشروبات الوطنية للبرنامج، والمؤسسات الشريكة مع البلدية، وهي: مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، واللجنة التوجيهية للبرنامج المكونة من وزارة الصحة، ومنظمة الصحة العالمية، ومصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة، وسلطة جودة البيئة، والمركز الفلسطيني لأبحاث الطاقة والبيئة، ومجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة، وشبكة المنظمات البيئية، ووزارة الاقتصاد الوطني، والإغاثة الزراعية، ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي، ومديرية الزراعة، ومركز العمل التنموي معا، ومؤسسة عمار الأرض، ومشجر جذور، ومؤسسة الحق في اللعب، ومديرية صحة رام الله، والدفاع المدني الفلسطيني، ومؤسسة عبد المحسن القطان.

بدوره، عبر الهندي عن اعتزاز إدارة الشركة برعاية برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة الذي تنفذه بلدية رام الله، مشدداً على الأولوية التي تمنحها الشركة لتعزيز تطبيق الأنظمة الصحية والبيئية في الممارسات اليومية بين الفئات الناشئة في المجتمع الفلسطيني.

وقال: يعد طلبة المدارس اللبنة الأساسية في بناء المجتمع الصحي والصديق للبيئة، الأمر الذي يدفعنا كشركاء في القطاع الخاص للبحث عن أفضل البرامج والمشاريع التي تعزز مفهوم الحفاظ على البيئة والصحة البدنية لدى هؤلاء الطلبة، كما أن هذه البرامج المستدامة في دعم قطاع البيئة تتوافق واستراتيجية الشركة التي تسعى للمساهمة في مختلف الفعاليات البيئية ذات الجدوى على المدى البعيد.

وأشار الهندي إلى أن المشروبات الوطنية تواصل شراكتها مع عدد من المؤسسات المحلية لتنفيذ مشاريع بيئية مثل إعادة تدوير العبوات البلاستيكية الفارغة والنفايات الصلبة.

وتشتمل خطة البرنامج على آلية التركيز على معايير محددة من قبل اللجنة التوجيهية والتقييمية للبرنامج؛ كاعتماد نشاطات من شأنها تعزيز مفهوم الصحة لدى الطلبة، واعتماد الغذاء الصحي في المقصف، وإدارة النفايات الصلبة، وبما يشمل تنفيذ أنشطة مميزة عملية صحية وبيئية تستهدف أكبر شريحة من طلبة المدارس؛ منها على سبيل المثال: تنفيذ نشاطات مختلفة تستهدف الأطفال ذوي السمنة المفرطة في المدارس، والحث على تناول الأطعمة المفيدة  والصحية، وممارسة الرياضة، وتدريبهم على كيفية إدارة النفايات الصلبة عن طريق استخدام حافظات الطعام وعبوات المياه الآمنة صحياً والقابلة للتدوير.

يذكر أن "برنامج مدارس صحية وصديقة للبيئة" الذي تنظمه بلدية رام الله، قد حصل مؤخراً على جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية، وجائزة منظمة المدن العربية في الدوحة، في مجال جائزة الوعي البيئي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026