الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

النتشة: دولة العدالة والقانون هي ما نسعى ونعمل لأجلها

قال رئيس هيئة مكافحة الفساد رفيق النتشة، اليوم الاثنين، إن سعي وجهد القيادة والشعب الفلسطيني هو ليس لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس فحسب، إنما أن تكون هذه الدولة مؤسسة على العدالة وغياب الفساد.

وأضاف النتشة خلال لقاء شبابي لإطلاق حملات النزاهة والشفافية، في مدينة رام الله، أن الفساد هو أخطر أنواع التهديدات في العالم أجمع، والاستثمار في الشباب هو أنجع الحلول لإنهاء ومحاربة هذه الآفة التي لا تقل سوءا عن الاحتلال، فالفساد والاحتلال في خندق واحد.

وأشار إلى أن الاحتلال هو الراعي الأول للفساد والمفسدين، وهو ما تجلى خلال اعتقال الأجهزة الأمنية لهؤلاء الفاسدين وتجار المخدرات في مدينة الخليل، الذين حررتهم قوات الاحتلال بعد قصف السجن وإخراجهم منه ليعيثوا في الأرض فسادا.

بدوره، قال رئيس شبكة المنظمات الأهلية منجد أبو جيشن إن العمل الأهلي ومنذ تأسيسه كان ذراعا لمنظمة التحرير الفلسطينية، وكان ممن تصدوا لروابط القرى التي أنشأها الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار إلى أن المنظمات الأهلية، عملت وتعمل على برامج ومشاريع صمودية زراعية، وصحية، وقانونية تعزز رسوخ شعبنا في أرضه، بوجه مخططات القلع والتهجير.

وكانت هيئة مكافحة الفساد، قد افتتحت بالتعاون مع شبكة المنظمات الأهلية الفلسطيني (PNGO) ، دورة تدريبية تستهدف قطاع الشباب لدى مؤسسات المجتمع المدني لتعزيز انخراطهم في حملات نشر الوعي ضد الفساد في أوساط الشباب، ضمن استمرار التعاون المشترك لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للأعوام 2015-2018.

واستمر التدريب على مدار يومين في قاعة الهلال الأحمر في البيرة بمشاركة ثلاثين شابا وفتاة من العديد من مؤسسات المجتمع المدني في محافظات الضفة الغربية يتعرف المشاركون خلالها على مهارات ادارة حملات الضغط والمناصرة، وآليات العمل ضمن مجموعات، وتنظيم حملات محددة بشكل عملي، ومناقشة دور المجتمع المدني في المساءلة المجتمعية من خلال استخدام كافة وسائل التواصل الاجتماعي في إعداد هذه الحملات، بالإضافة إلى إنتاج ونشر فيلم وثائقي قصير للتوثيق الإعلامي لأفضل 3 مشاركات فائزة في موضوع" دور الشباب في مكافحة الفساد"، وتم خلال التدريب إطلاع المتدربين على قانون مكافحة الفساد ومفهوم الفساد وأسباب انتشاره.

يذكر أن هذه الدورة تأتي بهدف تحقيق أوسع مشاركة من الشباب في المجتمع المدني في جهود مكافحة الفساد ونشر مبادئ النزاهة والشفافية، ضمن سلسلة أنشطة وورش لاحقة تتوج بمسابقة لتفعيل دور المجتمع المدني في تعزيز الشفافية والنزاهة في فلسطين.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026