الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

التربية: غزة على رأس أولوياتنا وسنواصل مسيرة البناء دون تردد

أكدت وزارة التربية والتعليم العالي في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن التعليم في قطاع غزة على سلم أولوياتها إيماناً بالنهج الوحدوي وتأكيداً على دعم التعليم في كافة محافظات الوطن.

وجددت الوزارة إصرارها، وفي بداية العام الدراسي الجديد، على مواصلة مسيرة البناء واستثمار الجهود والطاقات من أجل تقديم خدمات نوعية في شقي الوطن.

وأكدت قيامها بتنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التعليمية في قطاع غزة، تجسيداً لتوجهاتها الرامية إلى تنشئة الأجيال الصاعدة وتدعيم ركائز النظام التربوي الفلسطيني.

وفي هذا السياق، أشارت الوزارة إلى أن بعض الجهات في غزة ما تزال تمارس سياساتها التي تهدف إلى إفشال الخطط التطويرية، فهنالك ثلاثة آلاف معلم وإداري ما زالوا ممنوعين من الدخول إلى مدارسهم ومؤسساتهم التربوية من قبل ذات الجهات التي تدّعي نقص المعلمين.

 وعلى صعيد الأبنية المدرسية أوضحت الوزارة أنها قامت بصيانة وإعادة تأهيل وترميم أكثر من 100 مدرسة تضررت نتيجة العدوان الاسرائيلي الأخير، ويتم الآن تنفيذ بناء 3 مدارس جديدة تشتمل على 72 غرفة صفية وأعمال صيانة وتأهيل في 26 مدرسة قائمة وتوسعة لـ 15 مدرسة قائمة تشتمل على 62 غرفة صفية، وجاري العمل على توقيع عقود لإنشاء مدرستين جديدتين وإعادة بناء مدرسة هاني نعيم الزراعية في بيت حانون حيث كانت قد تهدمت كلياً بفعل العدوان الأخير، كما أعلنت الوزارة عن طرح عطاءات لصيانة 10 مدارس أخرى في القطاع، بالإضافة لطرح عطاء تصميم 4 مدارس جديدة ستباشر الوزارة بناءها العام القادم.

وبخصوص جامعة الأقصى، أكدت الوزارة سعيها الدؤوب لحل أزمتها والبدء بحل تدريجي لأزمة استمرت عشر سنوات وهي ما عرف بتفريغات 2006-2008.

وفي مجال المنح الدراسية، أكدت الوزارة على حصة قطاع غزة من هذه المنح والتي تتعاظم كل سنة وتعطى الأولوية فيها أيضاً لطلبة غزة.

أما فيما يتعلق بالكتب المدرسية، فقد أحالت الوزارة العطاء على مطابع غزة، لكن ونظراً لمحدودية قدرة مطابعها، فقد تم طباعة 300 ألف كتاب في الضفة وتبذل الوزارة قصارى جهدها وبالتعاون مع وكالة الغوث لإدخال هذه الكتب لغزة بعد أن عطلت إسرائيل دخولها لأيام.

وفي هذا العام الذي حمل عنوان "التحدي والإصرار"، فإن الوزارة ستبقى وفية للتعليم وستعمل على تنفيذ برامج جديدة ونوعية في جميع مديرياتها، مؤكدةً على ضرورة توظيف الإمكانيات المتاحة والبناء على الانجازات المتلاحقة من أجل الوصول إلى أهداف تربوية سامية.

ـــــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026