"الحكم المحلي" و"أنيرا" تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين، مع مدير مؤسسة "أنيرا" في الضفة الغربية وقطاع غزة بول باتلر، تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الثلاثاء، بحضور مدير مكتب "أنيرا" في منطقة جنوب الضفة الغربية محمد التميمي، ومدير برنامج تطوير البنية التحتية للمجتمع الفلسطيني (PCID) جبران سعيد، ومهندس التصميم والتطوير جمال قضماني، ومدير عام المشاريع في الوزارة عمر شرقية، ومدير عام الحكم المحلي في الخليل رشيد عوض.
وأكد جبارين أهمية هذا الاجتماع في تعزيز آفاق التعاون المشترك، وتفعيل التنسيق بين الوزارة والمؤسسة، التي تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع في محافظات الوطن، وأطلع وفد "أنيرا" على سياسات وخطط الوزارة خلال السنوات المقبلة.
وأشار جبارين إلى أهمية تشكيل لجنة توجيهية من الطرفين لدراسة مجالات التعاون المشترك وطبيعة الاحتياجات من المشاريع وأين يمكن تنفيذها وحسب الأولويات، معرباً عن استعداد الوزارة للتعاون الكامل بهذا الخصوص، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة من أجل ضمان تنفيذ المشاريع بطريقة صحيحة.
من جهته، قدم باتلر شرحاً موسعاً حول طبيعة عمل مؤسسة "انيرا"، وأبرز القطاعات التي تساهم المؤسسة في دعمها بالمشاريع، خاصة البنية التحتية المجتمعية، والمياه والصرف الصحي، والتعليم والصحة، بالإضافة إلى المشاريع التي تعمل المؤسسة على تنفيذها في الهيئات المحلية في هذه المرحلة، من خلال برنامج (PCID) الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وأشار باتلر إلى أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة، وضرورة التواصل المستمر بينهما، من أجل ضمان عدم الازدواجية في تنفيذ مشاريع في الهيئات المحلية.

الأخبـــــــار
2016-08-30 | 14:38
1791