781 من حجاج قطاع غزة يغادرون إلى جدة
غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء، 781 حاجا وحاجة متوجهين إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في طريقهم لأداء فريضة الحج للعام 2016.
وقال مدير عام الخطوط الفلسطينية الكابتن طيار منصور إبراهيم، إن الحجاج غادروا مطار القاهرة على ثَلاث رحلات، مشيرا إلى أن عملية المغادرة كانت ميسرة وسهلة للحجاج بالتنسيق مع السلطات المصرية التي لم تتأخر لتقديم المساعدة لتسهيل مغادرتهم من معبر رفح البري حتى وصولهم مطار القاهرة، ومن ثم إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة لاستكمال أداء المناسك.
وأضاف إبراهيم في تصريح لـ"وفا" من المقرر وصول دفعة جديدة من الحجاج عبر معبر رفح البري فجر يوم غد الخميس، لسفرهم على 3 رحلات جوية، لافتا إلى أن العدد الكلي لحجاج المحافظات الجنوبية هو (2448) حاج وحاجة تقريبا.
وشكر الجهات المصرية لتعاونها الكبير وتقديم كافة التسهيلات أمام الحجاج الفلسطينيين في الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي، مشيدا بالدور الكبير الذي بذلته شركة مصر للطيران على تعاونها البناء لتسهيل عبورهم.
يذكر أن سفير دولة فلسطين لدى مصر جمال الشوبكي كان في وداع حجاج بيت الله في المطار، بالإضافة إلى مدير عام الخطوط الفلسطينية، بالإضافة إلى الطاقم المعنية للإشراف على جميع مراحل مغادرتهم وإزالة جميع العقبات التي واجهتهم في المطار من تقديم جوازات سفرهم للسلطات المعنية، والتأكد من الحصول على بطاقة صعود الطائرة.

الأخبـــــــار
2016-08-31 | 22:42
1839