رئيسة الوفد التونسي: زيارتنا تلبية لدعوة الرئيس وتضامن مع فلسطين وشعبها
أكدت سيدة الأعمال والناشطة السياسية، رئيسة الوفد التونسي، إيمان سليم، اليوم السبت، إن زيارة الوفد إلى فلسطين تأتي تلبية لدعوة رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وتضامنا مع فلسطين وشعبها.
جاء ذلك لدى وصولها، إلى قاعة كبار الزوار في ادارة المعابر والحدود الفلسطينية، في مدينة أريحا، على رأس وفد تونسي يتكون من 25 شخصية من رجال أعمال ونشطاء سياسيين وصحفيين وحقوقيين وقضاة وقادة مجتمع مدني.
وشددت سليم على أن زيارة الوفد تؤكد وقوف بلادها وتضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق وقضيته العادلة "أنتم في عقل وقلب الشعب التونسي".
وكان باستقبال الوفد: محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، ومدير عام المعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنا، وقائد منطقة أريحا والأغوار العميد محمد الأعرج، وأمين سر حركة فتح في أريحا جهاد أبو العسل، ورئيس الغرفة التجارية بالمحافظة تيسير حميدي، وقادة الاجهزة الامنية والشرطية، واعضاء المجلس التنفيذي لمحافظة اريحا والاغوار، إضافة إلى سفير تونس لدى فلسطين الحبيب بن فرح، واعضاء السلك الدبلوماسي التونسي في السفارة.
من جانبه، أكد الفتياني عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين قيادتي وشعبي فلسطين وتونس، وأن تونس كانت على الدوام عمق فلسطين والحضن الدافئ للشعب الفلسطيني.
وقال مخاطبا الوفد: "انتم اليوم بين اهلكم وفي وطنكم الثاني فلسطين، التي تشعر بالامتنان لما قدمته وتقدمه تونس حكومة وشعبا لدعم قضيتها العادلة".
ومن المقرر أن يلتقى الوفد الضيف، الرئيس محمود عباس، ويزور ضريح الشهيد ياسر عرفات، وضريح الشاعر محمود درويش، كما سيزور الوفد مدينة القدس ويؤدي الصلاة في المسجد الأقصى، كما سيزور كنيسة القيامة، وعدة مدن فلسطينية، وسيلتقي مع فعاليات شعبية ورسمية.
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعاقت يوم أمس الجمعة دخول الوفد التونسي إلى فلسطين عبر معبر الكرامة، رغم حصوله على التصاريح اللازمة.

الأخبـــــــار
2016-09-03 | 14:23
2769