الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

مذكرة بين "الجامعة الأمريكية" والمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف

وقعت الجامعة العربية الأمريكية، اليوم الأحد، اتفاقية تفاهم لتعزيز الشراكة مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، وذلك خلال حفل أقيم في مدينة رام الله.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة نائب رئيسها للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، بينما مثل المؤسسة الفلسطينية رئيس مجلس ادارتها مازن سنقرط، بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز دور المؤسسة التعليمية في تخطيط وتنفيذ برامج المؤسسة، التي تتضمن برنامج التدريب بهدف التوظيف، وبرنامج البحث عن عمل هو عمل، وبرنامج ريادة الأعمال وبرامج اخرى مشتركة.

وأبرز ما تضمنته مذكرة التفاهم، الاتفاق على تدريب وتأهيل كوادر يعملون في دائرة شؤون الخريجين، أو أي دائرة لها علاقة بالجامعة، إضافة الى عرض برامج المؤسسة الرئيسية، التي تتضمن برنامج التدريب بهدف التوظيف، وبرنامج البحث عن عمل هو عمل، وبرنامج ريادة الأعمال واستقطاب الطلاب من الجامعة للمشاركة في التدريبات والقيام بالتخطيط والتنفيذ لبرامج مشتركة، عدا عن متابعة التدريبات ومعرفة مدى الاستفادة من قبل الفئة المستهدفة لتحقيق الأهداف الرئيسية للبرامج.

بدوره، أكد ذياب أهمية الاتفاقية التي تحمل أهدافا عدة ابرزها، خدمة الباحثين عن العمل من الطلبة الخريجين، وإنشاء جسر مهني مع المؤسسات القادرة على التوظيف، مشيرا إلى أن ما يقارب 600 خريج وخريجة استفادوا من تدريبات المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف خلال السنوات الثلاث الأخيرة، موضحا أن الجامعة ونتيجة للتغذية الراجعة من مثل هذه التدريبات قررت تصميم برنامج تدريبي لتعزيز مهارات التوظيف لدى خريجيها، وسيتم تطبيقه على جميع خريجي كليتي العلوم الإدارية والمالية، والهندسة وتكنولوجيا المعلومات، بداية العام الاكاديمي المقبل.

من جانبه، أعرب مدير عام المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف سارو نكشيان عن سعادته لتوقيع الاتفاقية مع مؤسسة تعليمية عريقة وهي الجامعة، خاصة أنه سبق التعاون معها، وأثمرت عن تدريب العديد من الخريجين، واصفا التجربة مع الجامعة بأنها إيجابية وبناءة، مشيرا الى أن مؤسسته تتطلع الى تنمية هذه الشراكة بشكل أكبر، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين المؤسسة والجامعات الفلسطينية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026