مذكرة بين "الجامعة الأمريكية" والمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف
وقعت الجامعة العربية الأمريكية، اليوم الأحد، اتفاقية تفاهم لتعزيز الشراكة مع المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، وذلك خلال حفل أقيم في مدينة رام الله.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة نائب رئيسها للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب، بينما مثل المؤسسة الفلسطينية رئيس مجلس ادارتها مازن سنقرط، بحضور وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.
وتهدف الاتفاقية الى تعزيز دور المؤسسة التعليمية في تخطيط وتنفيذ برامج المؤسسة، التي تتضمن برنامج التدريب بهدف التوظيف، وبرنامج البحث عن عمل هو عمل، وبرنامج ريادة الأعمال وبرامج اخرى مشتركة.
وأبرز ما تضمنته مذكرة التفاهم، الاتفاق على تدريب وتأهيل كوادر يعملون في دائرة شؤون الخريجين، أو أي دائرة لها علاقة بالجامعة، إضافة الى عرض برامج المؤسسة الرئيسية، التي تتضمن برنامج التدريب بهدف التوظيف، وبرنامج البحث عن عمل هو عمل، وبرنامج ريادة الأعمال واستقطاب الطلاب من الجامعة للمشاركة في التدريبات والقيام بالتخطيط والتنفيذ لبرامج مشتركة، عدا عن متابعة التدريبات ومعرفة مدى الاستفادة من قبل الفئة المستهدفة لتحقيق الأهداف الرئيسية للبرامج.
بدوره، أكد ذياب أهمية الاتفاقية التي تحمل أهدافا عدة ابرزها، خدمة الباحثين عن العمل من الطلبة الخريجين، وإنشاء جسر مهني مع المؤسسات القادرة على التوظيف، مشيرا إلى أن ما يقارب 600 خريج وخريجة استفادوا من تدريبات المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف خلال السنوات الثلاث الأخيرة، موضحا أن الجامعة ونتيجة للتغذية الراجعة من مثل هذه التدريبات قررت تصميم برنامج تدريبي لتعزيز مهارات التوظيف لدى خريجيها، وسيتم تطبيقه على جميع خريجي كليتي العلوم الإدارية والمالية، والهندسة وتكنولوجيا المعلومات، بداية العام الاكاديمي المقبل.
من جانبه، أعرب مدير عام المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف سارو نكشيان عن سعادته لتوقيع الاتفاقية مع مؤسسة تعليمية عريقة وهي الجامعة، خاصة أنه سبق التعاون معها، وأثمرت عن تدريب العديد من الخريجين، واصفا التجربة مع الجامعة بأنها إيجابية وبناءة، مشيرا الى أن مؤسسته تتطلع الى تنمية هذه الشراكة بشكل أكبر، مؤكدا أهمية تبادل الخبرات بين المؤسسة والجامعات الفلسطينية.

الأخبـــــــار
2016-09-04 | 13:11
1509