الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

التربية والاتصالات تعلنان أسماء الطلبة المستفيدين من المنح الدراسية للعام 2016

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي ومجموعة الاتصالات الفلسطينية، اليوم الأحد، أسماء الطلبة المستفيدين من برنامج الاتصالات للمنح الجامعية للعام2016 والذي تنفذه مؤسسة "مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية" وبتمويل من مجموعة الاتصالات الفلسطينية وللسنة السابعة على التوالي بالشراكة مع الوزارة.

 تم توزيع المنح الدراسية على الطلبة المتفوقين والبالغ عددها (500) منحة، وذلك خلال حفل نظمته الوزارة والمجموعة في قصر رام الله الثقافي بمدينة رام الله، بمشاركة وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ووكيل الوزارة بصري صالح والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر، وعدد من المديرين العامين في المجموعة والوزارة وبحضور الطلبة وذويهم.

وأكد صيدم أن الوزارة تبذل قصارى جهدها للنهوض بقطاعات التعليم المختلفة والسعي لدعم الطلبة وتوفير المقومات اللازمة لهم لضمان إكمال تعليمهم وتهيئة الظروف أمامهم لتحقيق الإبداعات والإنجازات.

وأوضح أن الوزارة أولت أهمية للتعليم المهني والتقني، لذا حرصت على تخصيص 100 منحة لطلبة هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى أنه تم تخصيص 50 منحة من منح التعليم المهني والتقني المتبقية لصالح دعم المؤسسات الفلسطينية المقدسية.

وأشار صيدم إلى أن الوزارة وفي عام "التحدي والإصرار" تعمل على إتمام العديد من الخطوات التي تضمن الرقي بقطاعات التعليم المختلفة، والسعي لإفشال إجراءات الاحتلال الرامية لضرب المنظومة التعليمية ومحو الهوية الفلسطينية في القدس.

وأشاد الوزير بدور مجموعة الاتصالات والتزامها على مدى سنوات متتالية بتقديم هذه المنح، بما يشكل التزاماً مجتمعياً يُحترم، معرباً عن استعداد الوزارة لتكثيف التعاون مع كافة المؤسسات المجتمعية ومؤسسات القطاع الخاص لتوفير المزيد من الدعم للقطاع التعليمي والطلبة، مقدّماً تهنئته لكافة الطلبة المستفيدين والخريجين من هذه المنح، متمنياً لهم مستقبلاً زاهراً مليئاً بالإبداع والعطاء.

 بدوره، هنّأ عمّار العكر الطلبة المستفيدين من المنحة وذويهم قائلا "نلتقي اليوم وفي السنة السابعة للمنح الجامعية، ونحتفل بطلبتنا المتفوقين الذين استفادوا منها وحافظوا على تميزهم الأكاديمي بتخصصاتهم المختلفة، مضيفا "خصصنا هذا العام ولأول مرة 100 منحة في مجال التعليم المهني تشمل 10 تخصصات ذات أولوية وحاجة في السوق المحلية وبالتنسيق التام مع وزارة التربية والتعليم العالي، هذا بالإضافة إلى  الـ 400 منحة والتي يتم منحها كل عام.

وتابع، إن هذا التوجه ينسجم مع رسالة المجموعة بدعم الشباب الفلسطيني المتميز واحتضان ابداعاتهم، لأن العنصر البشري يشكل رافعة أساسية لدى الشعب الفلسطيني، مؤكدا "ضرورة الاسهام في توفير تعليم طويل الأمد لتحسين الجوانب المهنية والتقنية وخلق مهارات جديدة تتناسب مع النمو الاقتصادي والاجتماعي وتعزز كفاءات الطلاب لتكون قادرة على دعم النمو ووضع الخطط المناسبة".

وأكد التزام المجموعة بتجديد المنح سنوياً للطلبة الملتزمين بشروطها، وعلى رأس هذه الشروط الحفاظ على مستوى التفوق الأكاديمي، لافتاً إلى أن عدد الخريجين قد بلغ للعام 2016 (111)، معربا عن اعتزازه بانجازات رابطة خريجي مجموعة الاتصالات ومبادراتها بتقديم ثلاث منح للطلاب الجدد، ليتسنى لهم الاستفادة أسوة بأولئك الذين تمكنوا من الحصول على الشهادة الجامعية الأولى والانخراط بسوق العمل.

وأشاد بمستوى التعاون ما بين المجموعة والوزارة قائلا: "نحن على ثقة بأن هذه الشراكة، من شأنها أن تؤسس لجيل من الشباب القادر على بناء وطن متين، ولكن هذه الجهود لن تصل إلى مبتغاها دون تكامل الأدوار فيما بين مؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات القطاع الحكومي".

 خلص العكر إلى القول بأن "مجموعة الاتصالات قدمت من خلال البرنامج الذي تم إطلاقه عام 2010 ما يزيد على 3300 منحة، بضمنها  129 منحة للطلاب الأيتام و55 من ذوي الإعاقة".

من ناحيتها، تحدثت مدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية، الجهة المنفذة للبرنامج سماح أبو عون حمد، عن أهمية برنامج المنح الدراسية المقدمة للطلاب وتوفير الأقساط الجامعية لهم من جهة، وربط ذلك، من جهة أخرى، بالحفاظ على مستوى دراسي متفوق لضمان استمرار استفادتهم من المنحة، وذلك من خلال معايير محددة وواضحة للطلبة.

 ولفتت إلى أن برنامج المجموعة للمنح الجامعية يعتبر من أهم البرامج التي تقوم بها المجموعة في قطاع التعليم، حيث تعمل المؤسسة وبشكل سنوي على تطوير البرنامج والمعايير والتخصصات بما يهدف إلى التنمية المستدامة ليتناسب مع توفير فرص التعليم للشباب وبيئة سوق العمل المستقبلية.

وألقت الطالبتان دانيا ومروة كلمات شكرن فيها وزارة التربية والتعليم العالي ومجموعة الاتصالات الفلسطينية  على توفير هذه  المنح  للطلبة ومساعدتهم في إكمال تعليمهم الجامعي.

وتخلل الحفل عرض لفيلم قصير حول برنامج المنح الجامعية منذ إطلاقه عام 2010 ، وفقرة فنية لفرقة الفنون الشعبية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026