طولكرم: إطلاق الدفعة الثانية من برنامج ترميم بيوت الأسر المهمشة
أطلقت لجنة صندوق التكافل الخيري، اليوم الثلاثاء، الدفعة الثانية من برنامج ترميم البيوت الجزئي للأسر المهمشة والمعوزة في المحافظة.
وأكد محافظ طولكرم، رئيس مجلس إدارة الصندوق، عصام أبو بكر أهمية هذه المرحلة التي تأتي استكمالا لتنفيذ منحة الصندوق التي نفذت على ثلاث مراحل، و4 برامج، للأسر الفقيرة والمعوزة، وهي دعم الطالب المحتاج، ودعم مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة، وتقديم الطرود الغذائية، وترميم البيوت، بالتعاون مع الهيئات المحلية وبإشراف الحكم المحلي، مشيرا إلى أنه جرى ترميم 20 بيتا في المرحلة الأولى.
وأوضح أبو بكر أنه جرى اليوم التوقيع على اتفاقيات لترميم 12 منزلا بمساهمة تزيد عن 25 ألف دينار أردني، على أن تستكمل الهيئات المحلية باقي الالتزامات لترميم تلك المنازل، موجها كل الشكر والتقدير لدولة الكويت، حكومة وشعبا، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
من جانبه، استعرض أمين صندوق لجنة التكافل الخيري عبد الرحمن خضر، عمل اللجنة خلال الفترة الماضية، من مساعدة الطالب الفقير، وترميم المنازل، ودعم الجمعيات والمؤسسات الخيرية، وتقديم الطرود الغذائية خلال شهر رمضان الفضيل.
ويذكر أن نشاطات لجنة صندوق التكافل الخيري تنفذ بالتعاون مع مديرية الحكم المحلي، والهيئات المحلية، والغرفة التجارية، والمجتمع المحلي، وبرنامج دعم الشراكة مع المؤسسات المحلية (من صندوق إلى صناديق)، بدعم سخي من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت.

الأخبـــــــار
2016-09-06 | 20:21
1851