الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

البرنامج الوطني لمكافحة الجريمة يوصي بإنشاء مقر لخدمة متعاطي المخدرات

أوصى البرنامج الوطني لمكافحة الجريمة بإنشاء مقر لخدمة متعاطي ومدمني المخدرات.

كما أوصى المشاركون في اجتماع لفريق مكافحة المخدرات، اليوم الأربعاء، بمقر البرنامج الوطني لمكافحة الجريمة في رام الله، بضرورة إنشاء المكتب الوطني للاستشارات والخدمات بشأن المدمنين ومتعاطي المخدرات، وتنفيذ حملات توعية لرفع مستوى الوعي لدى المواطن الفلسطيني حول ظاهرة المخدرات.

وأكد رئيس البرنامج الوطني لمكافحة الجريمة العميد يوسف عزريل، ضرورة تضافر الجهود للحد من الآثار السلبية والمدمرة للمخدرات، وضرورة التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية في إطار شراكة حقيقية تضمن مواصلة دعم وإسناد البرامج المستقبلية لتعزيز القدرات الوطنية للتصدي للمخدرات، منوها في هذا الشأن إلى الدور المتقدم الذي سيحققه البرنامج الوطني لمكافحة الجريمة، الذي سيساهم في تحقيق نتائج إيجابية ملموسة.

كما أشار إلى ضرورة تفعيل واستثمار الإعلام في مجال حملات التوعية لرفع مستوى الوعي لدى المواطن الفلسطيني، وحماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة، وزيادة الوعي والإرشاد من أجل التقليل من عدد المدمنين والمتعاطين.

وأطلع عزريل أعضاء الفريق على آخر المستجدات التي طرأت على ملف مكافحة المخدرات، والتي كان آخرها زيارة الهيئة الدولية لرقابة المخدرات وما نتج عنها من تطورات ايجابية، كفكرة انضمام دولة فلسطين إلى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ضد الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوصى المشاركون بالاجتماع بضرورة العمل على إنشاء مقر أو مكتب خاص لخدمة المواطنين وبالتحديد متعاطي ومدمني المخدرات والمؤثرات العقلية، يتكون من ضباط مؤهلين في مكافحة المخدرات، مرشد/ة نفسي/ة وصحي/ة متطوعين ذوي خبرة من مؤسسات تخصصية، ويهدف الى تقديم استشارات وخدمات للفئة المستهدفة وحسب كل حالة، وفق نظام مهني مبني على دراسة وإدارة الحالة ونظام تحويل معتمد.

كما تطرق الاجتماع إلى توحيد الجهود للمؤسسات التي تعمل على مكافحة المخدرات، والعمل على إنشاء قاعدة بيانات وطنية موحدة في متناول جميع المؤسسات العاملة في مجال مكافحة المخدرات وعلاج المدمنين ومتعاطي المخدرات، والعمل على تصويب أوضاع الجمعيات والمؤسسات التي تقدم الخدمات لتلك الحالات.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026