وزير الصحة يبحث مع منظمة أطباء العالم في سويسرا تعزيز التعاون المشترك
بحث وزير الصحة الدكتور جواد عواد، مع المنسق العام لمنظمة أطباء العالم في سويسرا بانتست هنوارت، اليوم الأربعاء، تعزيز التعاون المشترك في مجالات الصحة النفسية.
وقدم الوزير عواد، خلال اجتماعه مع منظمة أطباء العالم السويسرية في مكتبة برام الله، شرحاً عن واقع القطاع الصحي، لا سيما الصحة النفسية والآثار التي تخلفها الاعتداءات المستمرة من قبل جيش الاحتلال على أبناء شعبنا، خصوصا الأطفال منهم.
وقال وزير الصحة "هناك نسبة كبيرة من الأطفال يعانون من مشاكل وأمراض نفسية نتيجة الظروف التي يعيشها شعبنا تحت الاحتلال".
وأشار الى إحصائية نشرتها منظمة "اليونسيف" مؤخرا، تفيد بأن حوالي 400 ألف طفل في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) يعانون من إضرابات نفسية نتيجة الاعتداءات والحروب المتكررة من جيش الاحتلال على قطاع غزة.
وشدد الوزير عواد على ضرورة إنشاء مراكز خاصة بالصحة النفسية للأطفال، وذلك لتلبية احتياجاتهم العلاجية والنفسية بحيث تغطي كافة المحافظات.
من جانبه، أبدى هنوارت استعداد المنظمة لتعزيز التعاون المشترك مع وزارة الصحة، وتنفيذ مشاريع تدريبية وإنشاء مراكز صحية نفسية مستقبلا، بناءً على احتياجات الوزارة.

الأخبـــــــار
2016-09-21 | 14:42
951