الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

صيدم يفتتح المرحلة الجديدة من برامج تأهيل المعلمين

بالتعاون مع الجامعات الشريكة

 افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم السبت، المرحلة الجديدة من برنامج تأهيل معلمي الصفوف من (1-4) الأساسية المموّل من البنك الدولي والمنفذ من الوزارة بالتعاون مع عدد من الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتوزع المعلمون وعددهم 620 معلما/ة على جامعات النجاح، والقدس، والقدس المفتوحة، والخليل، في حين يتوقع أن يلتحق بالتدريب الأسبوع المقبل قرابة 170 معلما في جامعات غزة.

ففي جامعة النجاح افتتح وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، والقائم بأعمال رئيس الجامعة ماهر النتشة التدريب، بحضور مدربي البرنامج من كلية التربية والمعلمين وممثلي المعهد الوطني للتدريب التربوي، بالإضافة إلى مديري التربية والتعليم في مديريتي نابلس وجنوب نابلس، وعدد من رؤساء الأقسام في المديريتين وممثلين عن الأسرة التربوية.

وأوضح صيدم، أن الوزارة ماضية في برامج إعداد المعلمين وتأهيلهم، وصولا إلى توفير متطلبات تنفيذ استراتيجية إعداد المعلمين وتأهيلهم، مشيدا بالشراكة النوعية بين الوزارة والجامعات عبر كليات التربية، وهو ما سيكون مرتكزا من مرتكزات بلورة رؤية جديدة لإلزامية التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة، مبديا حرصه على أن تتبنى الوزارة والجهات المعنية خطوات عملية في هذه الاتجاه نظرا لما تعكسه المؤشرات المرتبطة بها من معطيات.

وعرّج صيدم على تصاعد النبرة الاحتلالية التي تحاول تشويه صورة الوزارة نظرا لتبنيها موقفا وطنيا واضحا، مؤكدا مواصلة الوزارة خطواتها الهادفة إلى تعزيز القيم الوطنية في نفوس أجيالنا، ومنح أطفال فلسطين حقهم في التعليم وفي الحياة على حد سواء، وشكر المعلمين والمعلمات على التزامهم وحرصهم على إنجاح هذا البرنامج المنفذ بالتعاون مع البنك الدولي.

من جهته، اعتبر النتشة أن التدريب وتنفيذ برامج مشتركة مع الوزارة، يعزز التكامل بين قطاعي التعليم العام والعالي، مستذكرا ما شهدته المرحلة الأولى من برنامج تأهيل معلمي الصفوف من 1-4 على مدار 3 سنوات، مبديا استعداد جامعة النجاح للشراكة النوعية الفاعلة في البرامج كلها التي تستهدف إحداث الفارق المنشود.

وتخلل الافتتاح كلمات مقتضبة للدكتورة علياء العسالي عميد كلية التربية في الجامعة، والقائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي صادق الخضور.

يذكر أن التدريب انطلق في الجامعات الشريكة اليوم، وسيخضع المعلمون خلاله وعلى مدار فصلين دراسيين جامعيين لبرنامج تدريبي قوامه 320 ساعة تدريب، تتوزع على لقاءات وجاهية، وحلقات تعلم، ومشاركات عبر بيئة التعلم المدمج.

وكانت المرحلة الأولى من عمر البرنامج التي تواصلت على مدار 3 سنوات؛ شهدت تدريب 2300 معلم/ة في جامعات بيرزيت، والنجاح، والخليل، والقدس، والأزهر.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026