الأعرج يبحث مع سفير الإكوادور مشاركة فلسطين بمؤتمر الأمم المتحدة للإسكان
بحث وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، مع سفير جمهورية الإكوادور لدى فلسطين خافيير ساندوس بلازارتي، اليوم الإثنين، التحضيرات لمشاركة فلسطين في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للإسكان والتنمية الحضرية، الذي سيعقد في الإكوادور.
وأكد الأعرج خلال اللقاء مشاركة وفد فلسطيني رفيع المستوى، برئاسة وزير الحكم المحلي، مشيراً إلى أنه سيتم بحث العلاقات الفلسطينية الإكوادورية بغية دعم القضية الفلسطينية من مختلف النواحي، سيما السياسية منها، مثمنا دعمها لفلسطين في المجالات التقنية والفنية.
وأوضح أن مشاركة فلسطين في مؤتمر الأمم المتحدة الثالث للإسكان والتنمية الحضرية من شأنه أن يعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، ويعمل على تقويتها في الأصعدة الرسمية المختلفة، لافتاً إلى ضرورة فتح آفاق التعاون والتوأمة في المجالات المشتركة وإعطاء الفرصة للهيئات المحلية لإيجاد علاقات توأمة بين الهيئات المحلية الفلسطينية والاكوادورية على حد سواء.
ولفت إلى أن مشاركة فلسطين في هذا المحفل الدولي ستفتح الفرصة لعرض التجربة الفلسطينية المميزة في قطاع الحكم المحلي وتجاربها مع دول العالم المختلفة.
من جانبه، أعرب بلازارتي عن استعداد بلاده من أجل الترتيب والتجهيز للقاء المرتقب في ذلك المؤتمر الذي سيعقد في الجمهورية الإكوادرية، لافتاً إلى تطلع بلاده من خلال هذا المؤتمر إلى بناء عمل مشترك يكون استكمالاً لهذه الزيارة على طريق تعزيز العلاقات الثنائية من خلال المشاركة الفلسطينية في المؤتمر العام.
وأكد الجانبان ضرورة العمل المشترك وتعزيز العلاقات من خلال السفارة الفلسطينية في الإكوادور في مجالات الاستثمار والاقتصاد وفتح قنوات عمل مشترك تشمل القطاعين العام والخاص.

الأخبـــــــار
2016-09-26 | 13:55
1425