جبارين يطلع على الإنجازات التي حققها نظام المعلومات المكانية (جيومولج)
اطلع وكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين، اليوم الثلاثاء، على آليات سير العمل في نظام المعلومات المكانية وآخر الانجازات التي تم تحقيقها، ومنها وضع النظام الالكتروني للاعتراضات (e Objections) موضع التشغيل، والبدء بالمرحلة التجريبية لنظام إدارة الأصول للبلديات (GeoMOLG for AM)، وشراء صورة جوية Orthophoto))لعام (2016) بدرجة وضوح (10) سم.
واستمع جبارين إلى المهام والمسؤوليات التي يقدمها نظام جيومولج، التي توازي في طبيعتها ما تناط به مؤسسات كبرى في كثير من دول العالم مثل المركز الجغرافي الملكي الجغرافي (RJGC) في الأردن، والمعهد الوطني الجغرافي (IGN) في فرنسا، وهيئة النظم الجغرافية (USGS) في الولايات المتحدة الامريكية، والتي ترصد لها موازنات ضخمة لكي تستطيع مواصلة القيام بالخدمات والمهام والمسؤوليات التي تقع في إطار عملها.
وأكد دعم الوزارة الكامل للجهود المميزة والنوعية لطاقم نظام جيومولج والإنجازات التي تم تحقيقها في هذا المجال، مشددا على ضرورة مواصلة تطوير النظام بهدف العمل على تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين من جانب وتطوير الأدوات والوسائل التي يستخدمها الموظفون في إنجاز المهمات الملقاة على عاتقهم من جانب آخر، ما يساهم بالتالي في توفير الوقت والجهد والتكلفة في متابعة سير المعاملات وزيادة الدقة والمهنية في العمل بشكل عام الذي يصب بالنهاية بالنهوض في أداء المؤسسات الحكومية لصالح تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

الأخبـــــــار
2016-09-27 | 12:46
1623