الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

وقفة تضامنية بمدرسة أبو نوار تنديدا بتجريف ساحتها وهدم إحدى غرفها الصفية

شارك وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، اليوم الثلاثاء، ووزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني، في الوقفة التضامنية التي نظمتها الوزارة في ساحة مدرسة تجمع أبو نوار البدوي في ضواحي القدس، تنديدا بتجريف ساحتها وهدم إحدى غرفها الصفية من قبل جيش الاحتلال، وأوعزا كذلك بضرورة استئناف الدراسة وعدم توقفها.

وكانت المدرسة تعرضت فجر اليوم لاعتداء من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حيث جرفت ساحتها وهدمت غرفة الصف الثالث الأساسي، واعتدت على مرافقها، وجاءت هذه الهجمة ضمن حلقات المسلسل الاحتلالي العدواني المتواصل ضد المؤسسة التربوية والعاملين فيها.

ومن على أنقاض الصف المهدَّم، ألقى صيدم كلمة ندد فيها بهذه الجريمة البشعة التي استهدفت حق الأطفال في التعليم والتعلم الآمن، مؤكدا أن الوزارة ستبقى متحدية لكل الانتهاكات والتجاوزات الإجرامية الإسرائيلية، متضامنة مع أهالي التجمعات البدوية، وتعهد صيدم بإعادة تشييد ما هدمته آلة الاحتلال وتوفير كافة احتياجات المدرسة ضمن الإمكانات المتوفرة.

وأردف صيدم قائلا: "بالأمس التقينا في إحدى مدارسنا في وقفة تضامنية مؤكدين فيها إصرارنا على مواجهة الهجمة الإسرائيلية الممنهجة ضد التعليم ومؤسساته، وها نحن نلتقي اليوم ببادية القدس لنكون شاهدين على جرائم جرافات الاحتلال وبشاعته وإصراره على استهداف التعليم بشكل عام ومدارسنا بشكل خاص".

وناشد كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الفلسطينية والعالمية بالعمل على توثيق وفضح هذه الممارسات لضمان حق أطفال فلسطين في التعليم والتعلم، وضمان حقهم على أرضهم وثباتهم فيها ليتحصنوا بالعلم والمعرفة، خاصة في هذا العام الذي حمل اسم "عام التحدي والإصرار".

وخلال الوقفة، رفع الطلبة أعلام فلسطين ورددوا الشعارات التي جسدت تمسكهم بحقهم في البقاء والتعلم والوقوف في وجه هذه الممارسات الاحتلالية، وتخللتها أيضا فقرة لدبكة الدحية الفلسطينية التي تجسد حب أطفالنا للحياة والعيش بسلام، مؤكدين حقهم في ديمومة التعليم أسوة ببقية أطفال العالم.

وشارك في الوقفة التضامنية كل من: مدير تربية ضواحي القدس أيوب عليان، ومدير العلاقات الدولية والعامة نديم مخالفة، ومدير المتابعة الميدانية محمد سامي، وممثل التجمع البدوي أبو عماد الجهالين، وغيرهم من الأسرة التربوية.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026