اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والدفاع المدني
وقع المشرف العام على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، أحمد عساف، ومدير عام جهاز الدفاع المدني اللواء ركن يوسف نصار، اليوم الثلاثاء، اتفاقية تعاون مشترك لتغطية كافة فعاليات ونشاطات جهاز الدفاع المدني.
وقال عساف خلال توقيع الاتفاقية في مقر الهيئة اليوم الثلاثاء، إنه سيتم من خلالها إطلاق حملة توعوية للمواطنين مع اقتراب فصل الشتاء، إضافة إلى رفد جهاز الدفاع المدني بطواقم صحفية ترافق طواقم الدفاع المدني لنقل مختلف نشاطات غرف العمليات لتوعية المواطن الفلسطيني، من خلال استخدام الماكينة الإعلامية الفلسطينية والمتمثلة بالفضائيات الفلسطينية وإذاعة صوت فلسطين والإعلام الاجتماعي.
من جانبه، أكد اللواء نصار أن سريان هذه الاتفاقية سيؤسس لتطوير القدرات الإعلامية لطواقم الدفاع المدني، إضافة إلى تقاسم مستوى رفع الوعي المجتمعي عبر البرامج المشتركة بين جهاز الدفاع المدني والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
وقال إن الدفاع المدني ينظر إلى هيئة الإذاعة والتلفزيون كأحد مراكز السيادة الفلسطينية التي يجب أن تتوفر فيها البنية الآمنة، مشيرا إلى أن الدفاع المدني سيقوم بتدريب عدد من الإعلاميين على مهارات وعلوم الدفاع المدني لتحسين التصرف في حالات المخاطر المختلفة.
وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني، أن هذه الاتفاقية المشتركة تأتي لرفع الوعي المجتمعي تجاه المخاطر المختلفة التي تهدد حياة وممتلكات المواطنين، وذلك من خلال العمل مع هيئة الإذاعة والتلفزيون عبر البرامج والتغطية الإعلامية والسبوتات الإرشادية، إضافة إلى التعاون في مجال الإذاعة من خلال البرامج والفعاليات اليومية للدفاع المدني.

الأخبـــــــار
2016-09-27 | 16:39
1617