وزير الحكم المالطي يزور بلدية رام الله
زار وزير الحكم المحلي في وزارة العدل والثقافة والحكم المحلي في جمهورية مالطا، ستيفان بونتيمبو، اليوم الخميس، بلدية رام الله، والتقى رئيس البلدية بالإنابة سامح عبد المجيد، بحضور أعضاء المجلس البلدي وكادر البلدية، وممثل مالطا لدى فلسطين روبن غاوتشي، ومدير عام الاستراتيجيات والدعم المالطي ناتلينو اتتارد.
وأشار عبد المجيد إلى العلاقة الوطيدة التي تربط الشعبين الفلسطيني و المالطي، مؤكدا إمكانية تطوير علاقة تعاون مع إحدى مدن مالطا والعمل على تشبيك ونسج علاقات جديدة على مختلف الأصعدة، الأمر الذي من شأنه تأسيس تعاون ثنائي مشترك بين هذه المدن في عدة مجالات من شأنها خدمة المدينة ومواطنيها.
بدوره، أعرب الوزير المالطي عن شكره وسعادته لزيارة مدينة وبلدية رام الله، مشيراً إلى العلاقة التاريخية التي تربط مالطا وفلسطين، وأهمية بناء علاقة تعاون مستقبلية بين مدينة رام الله ومدن أخرى في مالطا تعود بالفائدة على المدينتين.
واستعرض عضو المجلس البلدي كمال دعيبس، العلاقات الدولية التي تربط بلدية رام الله في اتفاقيات تعاون مع الدول الصديقة، والتي تتمثل جوانب التعاون بينها في إطار تبادل الخبرات وتنفيذ المشاريع المشتركة والتشبيك مع مؤسسات المدينة، مشيراً الى أهمية مدينة رام الله وخصوصيتها في تعزيز التعددية.
كما تطرق إلى التوسع الهائل الذي تشهده مدينة رام الله، رغم محدودية الأراضي، وتحدث عن التحديات التي تواجه المدينة في توسعها وتطوير الخدمات التي تقدمها.

الأخبـــــــار
2016-09-29 | 11:34
2163