السفير حساسيان يشارك في مؤتمر حزب العمال البريطاني
شارك سفير فلسطين لدى بريطانيا مانويل حساسيان في المؤتمر السنوي لحزب العمال البريطاني الذي أنهى أعماله أمس، بعد 3 أيام من العمل والنقاشات في مدينة ليفربول البريطانية.
وتحدث حساسيان عن القضية الفلسطينية من على منصة الحزب إلى جانب رئيس حزب العمال جيريمي كوربين.
وأثنى على دعم حزب العمال المتواصل لحقوق شعبنا، والقضية الفلسطينية، مشيدا بنشاط جيرمي كوربين وبثباته ودعمه للقضية الفلسطينية.
كما تحدث عن العلاقات الوثيقة بين حزب العمال البريطاني وحركة فتح، وعن حل الدولتين واستحالة تحقيقه إن استمرت سياسات إسرائيل التوسعية.
كما تطرق إلى الأعداد القياسية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وأن العديد منهم معتقل دون تهمة أو محاكمة.
وفي حفل الاستقبال السنوي للسفراء العرب الذي يقام على هامش المؤتمر، عبر السفير الفلسطيني عن شكره وامتنانه للدعم الكبير الذي يقدمه السفراء للقضية وخصص شكره لرئيس مجلس السفراء العرب لإعطائه المنصة دائماً لتسليط الضوء على القضية الفلسطينية، كما شكر اعضاء البرلمان الذين حضروا حفل الاستقبال.
واختتم السفير حديثه بتذكير المحتشدين بأن العام المقبل، تصادف ذكرى مرور مئة عام على وعد بلفور المشؤوم.
يذكر أن حساسيان شارك في نقاش بحضور أعضاء جمعية أصدقاء فلسطين والذي أقيم على هامش المؤتمر، حيث تحدث بإسهاب عن المستوطنات الإسرائيلية وتوسعها على حساب الأراضي الفلسطينية.

الأخبـــــــار
2016-09-30 | 00:44
1629