صيام: الاحتلال يدمر خيار السلام باقراره صلوات المستوطنين في القدس القديمة
القدس المحتلة- اعتبر نائب محافظ محافظة القدس عبد الله صيام، سماح المحكمة الاسرائيلية العليا للمستوطنين بالصلوات اليهودية، في أي مكان في البلدة القديمة في القدس، بمثابة قرار بهدم لخيار السلام.
وقال صيام في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الإثنين: "أن حكومة الاحتلال ترفع وتيرة الاقتحامات والاعتقالات والاعدامات اليومية بحق الفلسطينين وخاصة في مدينة القدس لإجبارهم على تركها وإخلائها، لافتاً إلى دعم حكومة نتنياهو للمستوطنين وفسادهم المدمر في البلدة القديمة.
وأوضح أن قرار الكنيست الاسرائيلي يطرح بما تسميه المحكمة الاسرائيلية العليا، حق المستوطنين بإقامة صلواتهم في أي مكان داخل البلدة القديمة في القدس، معتبرا هذا الأمر مؤشر واضح على تشجيع المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى، وهدم خيار السلام.
ووصف صيام صمود المواطنين المقدسيين بالصورة الأعظم للتضحية في الدفاع عن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها، لافتاً إلى أن ثبات المقدسيين وتعزيز وجودهم سيحمي الوجود العربي الفلسطيني في القدس، مؤكداً أن القدس بوصلة الكل الفلسطيني في الدفاع والصمود.

الأخبـــــــار
2016-10-03 | 10:51
1179