اختتام الدورة الرياضية الأولى بذكرى شهداء الغارة الإسرائيلية على حمام الشط بتونس
اختتمت في مدينة برج السدرية بالضاحية الجنوبية لتونس، صباح اليوم الاثنين، فعاليات الدورة الرياضية الأولى، بذكرى شهداء الغارة الإسرائيلية على حمام الشط، بحضور السفير المناوب بسفارة فلسطين لدى تونس عمر دقة، ومعتمد حمام الشط إلياس المهذبي، وعضو مجلس نواب الشعب عن برج السدرية هالة الحامي، والمندوب الجهوي للرياضة نبيل سلام، والفرق المشاركة .
وبدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذين قضوا بالغارة الإسرائيلية، فيما عزفت فرقة موسيقية النشيد الوطني الفلسطيني، وتم عرض الفرق المشاركة من تونس والجزائر وليبيا إضافة لفلسطين.
وتم تتويج الفرق الفائزة، وتبادلت الفرق المشاركة الهدايا الرمزية فيما بينها، حيث قدمت كل من تونس والجزائر وليبيا هدايا رمزية للفريق الفلسطيني، وعزفت فرقة شبابية تونسية تابعة لمدينة برج السدرية أغاني وطنية فلسطينية، وأغاني للشاعر التونسي أبو القاسم الشابي، تحية لأرواح الشهداء .
وفاز فريق قدماء مدينة بجاية الجزائري بالمرتبة الأولى للرجال في الكرة الطائرة، وحل النادي المسائي بقرطاج للأواسط بالمرتبة الأولى للنساء، وقدم رئيس نادي قدماء بجاية الجزائري الفوز كهدية لفلسطين، علما أن فلسطين شاركت بوفد من الجالية الفلسطينية في تونس، وقدمت تونس فريقا مشتركا لكل المباريات في المنافسة .
يذكر أن فريق النادي الأهلي لمدينة برج السدرية بالضاحية الجنوبية لتونس، هو من قام بهذه المبادرة، تحت رعاية المندوبية الجهوية للرياضة في مدينة برج السدرية، تكريما لضحايا المجزرة الإسرائيلية التي وقعت قبل واحد وثلاثين عاما، وأسفرت عن استشهاد 106 من الفلسطينيين والتونسيين، وجرح أكثر من مائة آخرين.

الأخبـــــــار
2016-10-03 | 14:49
1653