صيدم : سلطات الاحتلال تمنع مناهجنا وتحاول فرض الاسرائيلي لمسح الذاكرة الوطنية
-اعتبر وزير التربية والتعليم د.صبري صيدم، منع بلدية الاحتلال دخول كتاب التنشئة الوطنية للصف الثالث الابتدائي إلى مدارس العاصمة المحتلة ( القدس )، اجراءً مقصودًا لمنع تعليم المنهاج الفلسطيني، مؤكداً الاصرار على تعليم المنهاج الفلسطيي.
وقال صيدم في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الثلاثاء: "أن حكومة الاحتلال تعمل بخطة لمنع تعليم المنهاج الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة"، محذرًا من استخدام المنهج الاسراائيلي كإحدى سبل الحكومة الاسرائيلية لمسح الذاكرة الوطنية للطلاب الفلسطينين، لافتاً إلى أن بلدية الاحتلال استثنت كتاب التنشئة الوطنية للصف الثالث الابتدائي لاحتوائه على ذاكرة ومعرفة وطنية للشعب الفلسطيني.
وفي سياق آخر أكد صيدم لجوء وزارة التربية والتعليم إلى خطوات واجراءات مالم تستجب حماس للحلول المطروحة ، وشدد قائلا:" لن تقف الوزارة مكتوفة الأيدي امام ممارسات حماس التعسفية بحق العاملين في جامعة الأقصى، منوهًا أن قرار العاملين في الجامعة بالاضراب الشامل اليوم جاء كصيحة من العاملين للحصول على حقوقهم المسلوبة و ضداجراءات حماس التعسفية بحق الجامعة.
واستدرك صيدم قائلاً: " كان الحوار بناءً إلا ألا أن حماس قطعت هذا الحوار للوصول إلى أهداف شخصية ذاتية.

الأخبـــــــار
2016-10-04 | 15:48
1653