الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

الخارجية: مؤسسات الاحتلال تتقاسم الأدوار في سرقة الأرض الفلسطينية

قوات الاحتلال أثناء احتجازهم الصحفيين في عين ساكوت أمس

رام الله- قالت وزارة الخارجية، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأربعاء، إن الاحتلال يسعى وبشتى الوسائل الى التعتيم على اجراءاته ونشاطاته الاستيطانية العنصرية في أرض دولة فلسطين المحتلة.

وأوضحت أنه في الوقت "الذي تعربد فيه قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين على امتداد الأرض الفلسطينية، تواصل سلطات الاحتلال التضييق على المواطنين الفلسطينيين، عبر تقييد حركتهم وتنقلهم بين بلداتهم وقراهم ومدنهم، من خلال حواجزها العسكرية وبواباتها الحديدية المنتشرة على مداخل ومخارج جميع الطرق التي يسلكونها".

وأدانت الوزارة إقدام قوات الاحتلال على احتجاز مجموعة من الصحفيين والمواطنين في منطقة "عين الساكوت" في الأغوار الشمالية يوم أمس لأكثر من ثلاث ساعات، حيث صادرت بطاقاتهم الشخصية ورخص سياقة السائقين، ومنعتهم من اكمال مهمتهم في الاطلاع على المناطق المهددة بالمصادرة في الأغوار الشمالية، خاصة وأن المنطقة المستهدفة عبارة عن (6500) دونم، تم استرجاعها بناء على قرار من المحكمة العليا الاسرائيلية، وترفض قوات الاحتلال تنفيذه.

وأكد أن سياسة الاحتلال في عرقلة عمل وسائل الاعلام والصحفيين في الاراضي الفلسطينية، هي "سياسة متبعة وليست مستجدة، تهدف الى التغطية على الجرائم والانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال وأذرعها المختلفة بحق المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم. وفي هذه الحالة بالتحديد نتحدث عن مساحات واسعة من الارض التي صودرت بالقوة، واسترجعها أصحابها بقرار من المحاكم الاسرائيلية، غير أن جيش الاحتلال يؤكد من جديد أنه فوق أي قانون، ويرفض الامتثال لقرار المحكمة بإعادة الأراضي إلى أصحابها، مما يشكل انتهاكا صارخا ومخالفة صريحة ليس فقط بمفهوم القانون الدولي، وانما أيضا وفق القانون الاسرائيلي نفسه".

وقالت "هذا دليل آخر على أن دولة الاحتلال وأجهزتها وأذرعها المختلفة، بما فيها ما يسمى بـ (الادارة المدنية)، هي دولة مارقة، وخارجة عن القانون ولا تحترم قرارات محاكمها، وعلى العالم أن يتعامل معها على هذا الأساس. فالمطلوب من المجتمع الدولي الخروج من دائرة الادانات الشكلية للسياسات الاسرائيلية العنصرية، وهي ادانات أثبتت عدم جدواها في مواجهة التعنت والصلف الاسرائيلي، وضرورة الاستجابة الفورية للجهود الفلسطينية والعربية الرامية الى استصدار قرار أممي ملزم في مجلس الأمن بشأن الاستيطان وسرقة الأرض الفلسطينية ومصادرتها، بما فيها كف يد اسرائيل كقوة احتلال عن الأغوار الفلسطينية، كما أن المجتمع الدولي مطالب، وأكثر من أي وقت مضى، بتوفير الحماية للمواطنين الفلسطينيين، بما يضمن لهم حرية الحركة والتنقل في أرجاء وطنهم".

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026