اجتماعات في لوكسمبورغ لدعم مشروع تحليه المياه في غزة
بحث رئيس سلطة الطاقة مازن غنيم، الأمور الخاصة ببدء الإجراءات العملية لتنفيذ مشروع تحلية المياه في قطاع غزة على أرض الواقع، وإتمام كتيب التمويل الخاص بمؤتمر الدول المانحة الداعمة للمشروع، من أجل استكمال التمويل اللازم للمشروع، والذي من المقرر عقده قبل نهاية العام الحالي.
جاء ذلك، خلال لقاءه في لوكسمبورغ اليوم الخميس، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي داريو سكانبيسو.
كما اجتمع غنيم مع رئيس مصلحة المياه في الدوقية الكبرى للوكسمبورغ جان بول ليكيس، واستمع منه حول تجربة لوكسمبورغ في مجال المياه بكافة جوانبها.
وشرح رئيس سلطة المياه مشروع محطة تحلية المياه في غزة، ووضع المياه في فلسطين، والعقبات الأساسية التي تعترضه نتيجة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.
وبحث الطرفان إمكانية تأسيس تعاون مشترك وتبادل للخبرات بين البلدين.
وحضر الاجتماعات من الجانب الفلسطيني سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي وبلجيكا ولوكسمبورغ عبدالرحيم الفرا، والمستشارون في بعثة فلسطين حسان البلعاوي وهادي شبلي، وعلي السعدي من سلطة المياه.
هذا وسيعقد اجتماع في مدينة برشلونة للمؤسسات الدولية الداعمة لمشروع محطة تحلية المياه في غزة بمشاركة الوزير غنيم والسفير الفرا.

الأخبـــــــار
2016-10-06 | 17:45
2283