جرادات: زيارة وفد الجنائية الدولية مقدمة للتحقيق بجرائم الاحتلال
رام الله- وصف وكيل وزارة الخارجية د. تيسير جرادات ، زيارة وفد من محكمة الجنايات الدولية إلى فلسطين، بالتوعوية ومقدمة لخطوات لاحقة في إطار التحقيق بجرائم الاحتلال.
وقال جرادات في حديث لاذاعة موطني اليوم الاثنين عن زيارة وفد الجنائية: أنها ليست للتحقيق بالملفات المقدمة إليها، وإنما للتوعية بطبيعة عملها.
وأوضح جرادات فقال :" لدى البعض اعتقاد أن المحكمة تبدأ اجراءاتها فوراً وسريعاً، مؤكداً أن هذه الزيارة ستهيئ الوعي لدى المواطنين بعمل المحكمة، واطلاع كل من له علاقة بالموضوع مثل جهات القضاء والمحاميين وذوي الاختصاص.
وأكد جرادات على أهمية الزيارة، مبيناً انها تأتي في إطار الاهتمام من المحكمة، بعد المطالبات الفلسطينية لها بأخذ دورها، وبعد أن قدمنا لها عدة ملفات هامة جداً، والمطالبة بدراستها.
وأوضح جرادات فقال:" طالبنا بهذه الزيارة لأهميتها، حتى وان كانت توعوية حيث سيتم فحص أولي و الاطلاع على بعض الاحداث، معتبرا أنها مقدمة لخطوات لاحقة طلبتها بها دولة فلسطين من المحكمة.
وحول بيان الخارجية الداعي الدول لمنع دخول الوزير الاسرائيلي بانيت الى اراضيها، قال جرادات:" هذا الوزير الاسرائيلي معروف بمواقفه المتطرفة والعنصرية، وهو لا يتوانى يوميا عن بث سموم العنصرية والحقد، بالتالي طالبنا المجتمع الدولي بمنع ظاهرة هذه العنصرية المنتشرة بدولة الاحتلال، وأضاف:" آن الاوان للمجتمع الدولي أن يتخذ مواقف من السياسة العنصرية لدى الاحتلال، وارسال رسالة لهذه الدولة أدناها المقاطعة.

الأخبـــــــار
2016-10-10 | 13:02
1623