الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم  

قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم

الآن

"بال تريد" يعتمد التقريرين المالي والاداري للعام 2015

 قررت الجمعية العمومية لمركز التجارة الفلسطيني (بال تريد) اعتماد التقريرين المالي والإداري للعام 2015، واستمرار اعتماد شركة" ديلويت" لتدقيق الحسابات.

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادي لمركز التجارة الفلسطيني، الذي عقد في مدينة رام الله اليوم الاثنين، بحضور وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، وعدد من رجال الأعمال.

وقالت الوزيرة عودة إن الارتقاء بالصادرات الفلسطينية من أهم أهداف المركز، الذي يقوم على إعداد الاستراتيجية الوطنية للتصدير، وزيادة حصة المنتج الوطني في الأسواق العالمية، وتقليل الفجوة بين الاستيراد والتصدير.

وأشارت الى سعي الوزارة لتعزيز الاتفاقيات مع الدول الأخرى، وفتح أسواق جديدة أمام المنتج ودعم المنتج الوطني والمشاريع العنقودية.

وقالت إن الوزارة سعت الى دعم القطاع الخاص من خلال إصدار قانون تشجيع الاستثمار، حيث سعت الوزارة الى بلورة السياسات والأطر التشريعية ومضاعفة حصة فلسطين من التجارة العالمية، رغم معيقات الاحتلال.

من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة مركز التجارة الفلسطيني إبراهيم برهم، إن اجتماع الجمعية العمومية العادي يأتي ضمن التقليد السنوي للمركز، مشيرا الى ثقته بقدرة المركز على تحقيق أهداف عمله وتحقيق تنمية الصادرات الفلسطينية ودعم الاقتصاد الوطني ووصول المنتجات الفلسطينية الى العالم، بالشراكة بين القطاعين الخاص والعام.

وأشار الى أهمية دعم المنتج الوطني، لدوره في تعزيز الاقتصاد وتحقيق تنمية مستدامة للوصول الى الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

ولفت الى خطورة استمرار الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وآثاره وانعكاساته التي تساهم في العجز في الميزان التجاري وزيادة الاعتماد على الواردات.

وقال برهم إن المركز شارك باسم فلسطين في "اكسبو ميلان"، ونظم أسبوع المصدّر الفلسطيني، وعمل على التحضير للمجلس الفلسطيني للصادرات، مؤكدا على دور "بال تريد" كمؤسسة وطنية تسعى للتنمية وترويج الصادرات من خلال شراكتها مع القطاع العام والخاص.

بدوره، قال أمين صندوق المركز سميح ثوابتة، إن الوضع المالي للمركز جيد، وتتم متابعته يوميا، مشيرا الى أنه تم تخفيض مصاريف المركز خلال العام 2015 بنسبة 25%.

وخلال الاجتماع، قدم عضو مجلس الإدارة عبد الحكيم فقها، التقرير الإداري، فيما قدم المدقق المالي في شركة ديلويت أحمد دعدوع، تقريرا حول الحساب الختامي للعام 2015.

ــ

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026