وزير العدل يبحث مع وفد من برنامج "سواسية" سبل التعاون المشترك
بحث وزير العدل علي أبو دياك? اليوم الاثنين، في رام الله، مع وفد من برنامج "سواسية" وهو البرنامج المشترك بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة UN Woman، سبل التعاون المشترك.
وضم وفد "سواسية" كلا من مديرة البرنامج ماريسا كونسولا كامبر، ومدير مشروع برنامج الأمم المتحدة الانمائي في وزارة العدل أحمد شرفا.
وحضر اللقاء، وكيل وزارة العدل محمد أبو سندس، والقائم بأعمال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية في وزارة العدل سامر الشرقاوي، وتم خلاله مناقشة التقرير السنوي والإنجازات التي تم تحقيقها في مشروع "سواسية" لسنة 2015، والأولويات التي سيتم العمل عليها في الخطة الوطنية لقطاع العدالة 2017-2022، والعمل على انجاز ملف مشروع المساعدة القانونية? وآلية متابعة سير عمل مشروع "سواسية" من قبل مؤسسات قطاع العدالة والمؤسسات الشريكة ، والعمل على رسم خطة سنوية للمشروع للعام القادم.
وأكد وزير العدل خلال اللقاء على انه من أولويات وزارة العدل العمل على مواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية، وتعزيز استقلالية القضاء ودعم إنشاء محاكم متخصصة مثل محكمة الجنايات الكبرى، وتطوير عمل وحدة حقوق الإنسان وبرنامج المساعدة القانونية.
وتقدم بالشكر الى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومشروع "سواسية" على الدعم المستمر، مشيرا الى دور مشروع "سواسية" في تطوير عمل مؤسسات قطاع العدالة، ومعربا عن أمله في الاستفادة القصوى من مخرجات المشروع لتحقيق الأهداف التي تصب في خدمة مؤسسات قطاع العدالة وخدمة الوطن المواطن الفلسطيني.

الأخبـــــــار
2016-10-10 | 16:32
2085