اتفاقية تعاون لدعم مبادرة "واجبنا" للتعليم في القدس
وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، والرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل ضرغام مرعي، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون لدعم مبادرة "واجبنا"، القاضية بتقديم منح دراسية لطلبة القدس، خاصةً في البلدة القديمة.
وأكد صيدم أن دعم القدس وطلبتها واجب وطني وهو على سلم أولويات وزارة التربية والتعليم العالي، مشيراً إلى أن الاحتلال يسعى بكل ما أوتي من قوة لتدمير رسالة العلم والتعلم في القدس وفي فلسطين بأكملها.
وأشاد بالتعاون الوطيد بين الوزارة والوطنية موبايل الذي يستهدف تطوير التعليم وإسناد الوزارة في جهودها التطويرية الراهنة، لافتاً إلى دلالة هذه الاتفاقية التي تأتي في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ضد التعليم في القدس من خلال الاعتداء على حرمة المدارس واعتقال الطلبة والتربويين وغيرها من الممارسات الاحتلالية.
من جانبه، أشار مرعي إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في سياق استراتيجية التعاون والشراكة بين الوطنية موبايل ووزارة التربية، موضحاً أهمية الاتفاقية التي تترجم الانتماء للقضايا التعليمية، خاصة دعم الطلبة المقدسيين في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.
وأكد الشراكة البنّاءة بين الوطنية موبايل والتربية حيث تأتي هذه المبادرة تأكيداً على هذه الشراكة، معرباً عن افتخاره بتقديم خدمات للقطاع التعليمي، مبيناً أن التعليم الفلسطيني نجح في جميع مراحله ورغم الصعوبات ومضايقات الاحتلال وانتهاكاته المتواصلة.

الأخبـــــــار
2016-10-19 | 17:35
1383