محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم    الاحتلال يهدم ثلاث بنايات في كفر عقب ويجرف الطريق المؤدي إلى حي الطوري    إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس    شهيدان أحدهما طفل وإصابة شابين برصاص الاحتلال ومستعمرين في بيت أمر    مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين  

مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين

الآن

وزير الحكم المحلي يفتتح عددا من المشاريع التنموية التطويرية في العيزرية

 افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، اليوم الخميس، عددا من المشاريع التنموية التطويرية في بلدة العيزرية بمحافظة القدس.

وجرى حفل الافتتاح بحضور محافظ القدس عدنان الحسيني، والوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر، ورئيس بلدية العيزرية موسى الشاعر، وممثلين عن الجهات والمؤسسات المانحة والداعمة للمشاريع.

واشتملت المشاريع، تشطيب وتجهيز مركز خدمات الجمهور، الممول من صندوق البلديات، ومشروع حديقة البيارة الممول من بنك فلسطين ومؤسسة التعاون، ومشروع تعبيد وإنارة طرق داخلية والممول من البنك الإسلامي، ومشروع تأهيل شبكة مياه العيزرية والممول من الممثلية اليابانية، ومشروع إنارة مدخل العيزرية والممول من الحكومة الإيطالية، والتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وأكد الأعرج في كلمته لهذه المناسبة، إيلاء القيادة الفلسطينية الأهمية القصوى لمحافظة القدس الشريف، وأن الوزارة تعمل على دعم كامل الهيئات المحلية في المحافظة بتعليمات من سيادة الرئيس وتوجيهات رئيس الوزراء.

وقال: "إن افتتاح مثل هذه المشاريع التنموية يسهم وبشكل كبير في تطوير البلدة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، الأمر الذي يعزز من صمودهم ويحافظ على تمسكهم بهويتهم الفلسطينية وتشبثهم بأرضهم، وإصرارهم على البقاء رغم كل ممارسات الاحتلال القمعية وإجراءاته التعسفية بحقهم".

وأضاف الأعرج، إن الوزارة تعمل وبشكل دؤوب على تمكين الهيئات المحلية وتعزيز قدراتها ورفع كفاءات العاملين فيها، من خلال رفدها بالعديد من المشاريع التنموية بالشراكة مع كافة الجهات والدول المانحة.

وأشار إلى سعي الوزارة لعقد المؤتمر الوطني الأول للتنمية الاقتصادية المحلية، وتشجيع الهيئات المحلية على إقامة مشاريع تنموية اقتصادية محلية بالشراكة مع القطاع الخاص، بهدف تعزيز الاستثمار وتمكينها من تعزيز إيراداتها المالية.

وقدم الأعرج شكره لجميع الجهات والمؤسسات التي تعمل على دعم إقامة وتنفيذ مشاريع حيوية تنموية، تسهم في تطوير الهيئات المحلية وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه مواطنيها على أكمل وجه.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026