الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان    قوات الاحتلال تفتش منازل في الدهيشة جنوب بيت لحم    الاحتلال يهدم ثلاث بنايات في كفر عقب ويجرف الطريق المؤدي إلى حي الطوري    إصابة سيدة برضوض جراء اعتداء قوات الاحتلال عليها خلال اقتحام كفر قليل جنوب نابلس    شهيدان أحدهما طفل وإصابة شابين برصاص الاحتلال ومستعمرين في بيت أمر    مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة  

65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة

الآن

الاحتلال يعتقل مواطنا من بيت إكسا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا، على حاجز بيت إكسا العسكري، شمال القدس المحتلة.

وأفاد رئيس المجلس القروي سعادة الخطيب، بأن جنود الاحتلال احتجزوا المواطن زياد أحمد حسني زايد، على الحاجز لثلاث ساعات قبل أن يقتادوه إلى جهة غير معلومة.

وأوضح أن جنود الاحتلال يتعمدون التنكيل بأهالي القرية المحاصرة لدفعهم على الرحيل منها، وأن الإجراءات والعقوبات الجماعية بحقهم أصبحت لا تطاق.

وأشار الخطيب إلى أن اعتقال زايد وهو سائق يعمل على إحدى حافلات القرية جاء بعد أن رفض إنزال مسنين من الحافلة للتفتيش، علما أنه يسمح للمسنين بالبقاء داخل الحافلات أثناء التفتيش.

وناشد الخطيب الجهات الرقابية الدولية والمؤسسات العاملة في مجال حقوق الإنسان التواجد بشكل دائم على هذا الحاجز من أجل وضع حد للانتهاكات التي يتعرض لها أبناء القرية من قبل الجنود المدججين بالسلاح.

وقال إنه يتوجب على المؤسسات الدولية رصد هذه الانتهاكات ومساءلة جيش وشرطة الاحتلال عنها فلا يعقل أن يبطش مجموعة من الجنود بقرية بأكملها دون أن يحرك أحد ساكنا.

يذكر أن قوات الاحتلال غزلت قرية بيت إكسا عام 2006 بجدار الفصل العنصري، وأقامت حاجزا على مدخلها، وتمنع أي شخص لا يقيم داخلها من الوصول إليها.

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026