إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

وقفة تضامنية مع الأسير النواجعة في يطا جنوب الخليل

شاركت عائلات الاسرى، وحشد من ممثلي المؤسسات الاهلية والرسمية، واسرى محررون وعشرات المواطنين، اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع الاسير المريض يوسف النواجعة، امام جامعة القدس المفتوحة في بلدة يطا جنوب الخليل.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمها نادي الاسير في محافظة الخليل وهيئة شؤون الاسرى ولجان اهالي الاسرى وحركة فتح اقليم يطا والمسافر، ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة، اعلام فلسطين، وصور أبنائهم الأسرى، ويافطات تندد بممارسات الاحتلال وسياسة الاعتقال الاداري، وتطالب بالإفراج الفوري عن الاسرى المرضى وفي مقدمتهم الاسير يوسف النواجعة، الذي تعرض لسكته دماغية في سجون الاحتلال.

واكد المتحدثون في الوقفة، ان الاسرى المرضى يعانون الامرين وفي مقدمتهم الاسير يوسف النواجعة جراء الامراض المزمنة والسرطان والقلب المفتوح وعدم انتظام الحركة والعجز، وانهم يجب ان يتلقوا الرعاية والعلاج الطبي في المستشفيات المدنية وليس في عيادة سجن الرملة، وطالبوا بضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى في معركتهم النضالية ضد الاحتلال.

كما شددوا على اهمية تدخل كافة المؤسسات الانسانية والحقوقية الدولية وبشكل فوري، والضغط على سلطات الاحتلال للإفراج عن الأسير النواجعة، الذي يعاني من وضع صحي خطير في مستشفى سجن الرملة، ودعوا إلى مزيد من الالتفاف حول قضية الأسرى ومساندتهم في معركتهم التي يخوضونها للحصول على أدنى حقوقهم المشروعة، وطالبوا بضرورة فضح جرائم إسرائيل التي ترتكب بحق أبناء شعبنا وفي مقدمتهم الأسرى.

وعقب الوقفة توجه المشاركون الى خيمة الاعتصام التي نصبت للتضامن مع الاسير النواجعة امام منزله في حارة الشعابين وسط بلدة يطا.

يذكر ان الأسير يوسف النواجعة (50 عاما) تعرض قبل عدة أيام إلى سكتة دماغية في مستشفى "الرملة" الإسرائيلي، ونقل إثرها إلى مستشفى "اساف هروفيه"، ومكث هناك لمدة يومين، ثم رفض البقاء فيها بسبب تقييده بالسرير، ووضعه الصحي صعب جدا، وهو يعاني من فقدان الذاكرة وشلل نصفي.

والأسير النواجعة اعتقل في السادس والعشرين من شهر كانون الأول عام 2012 وهو من سكان يطا جنوب الخليل، ومحكوم بالسجن 6 سنوات، وقد تقدم محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين علي السعدي بطلب إلى محكمة ثلثي المدة للإفراج عنه نظرا لحالته الصحية، وقد تأجل البت في هذا الطلب إلى تاريخ غير معلوم.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026