مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

القدس: افتتاح أول كافتيريا خضرية في فلسطين

افتتحت جامعة القدس، والجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان، اليوم السبت، كافتيريا "صدفة"، وهي أول كافتيريا خضرية في فلسطين، حيث تقدم وجبات خالية من المنتجات الحيوانية، وذلك في حرم الجامعة الرئيسي، أبو ديس.

حضر الافتتاح مؤسس الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان أحمد صافي، ورئيس الجامعة عماد أبو كشك، وعدد من الطلبة والأكاديميين والإعلاميين.

وجاء الافتتاح بعد توقيع اتفاقية شراكة ما بين جامعة القدس والجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان، تنص على المباشرة بتقديم وجبات خضرية خالية من المنتجات الحيوانية، وتنفيذ أنشطة توعوية ثقافية تتفق وهدف الجمعية بنشر ثقافة الأغذية الخضرية، وذلك بالتنسيق والتعاون والإشراف من قبل عمادة شؤون الطلبة.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها عماد أبو كشك، وعن الجمعية رئيس مجلس الإدارة ناصر قطامي.

وقال أبو كشك: "ارتأينا في جامعة القدس لتأسيس هذه الكافتيريا لتكون الاولى في تقديم أغذية خضرية بعيدا عن المنتجات الحيوانية ومشتقات اللحوم، لنكون جزءا من المنظومة العالمية الإنسانية، ولنساهم في نشر ثقافة الرفق بالحيوان".

فيما وضّح مؤسس الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان أحمد صافي أن الجمعية تسعى باستمرار للعمل مع المؤسسات التعليمية المتميزة، ولذلك اختارت جامعة القدس لافتتاح هذه الكافتيريا فيها لدعم صمودها كونها الجامعة العربية الوحيدة في القدس، ولتكون انطلاقة لتحقيق هدف الجمعية المتمثل بتعزيز أخلاقيات الرفق بالحيوان، وترسيخ أفكار تناول الأطعمة الخضرية الخالية من أي منتج حيواني.

من جهته بيّن منسق الأنشطة الطلابية في جامعة القدس سامح عريقات، أن افتتاح هذه الكافتيريا يساهم في تشجيع الطلبة على إطلاق مبادرات مجتمعية متميزة، وتحويل أفكارهم لمشاريع ملموسة، خاصة أنها فكرة عمل عليها مجموعة من طلبة المدارس.

وأشارت الطالبة شام جاد الله، من المدرسة الإنجليزية الحديثة، إلى أن فكرة إنشاء هذه الكافتيريا جاءت بمحض الصدفة عندما اتفق مجموعة من طلبة المدارس مع المدرب في الجمعية الفلسطينية للرفق بالحيوان محمد عاروري على تنفيذ مبادرة تخدم المجتمع الفلسطيني، حيث اجتمعت المجموعة مع رئيس الجامعة عماد أبو كشك وطرحت الفكرة عليه، الذي بدوره رحّب بها، وأثنى على جهود الجمعية ومتطوعيها.

وأبدى زبائن الكافتيريا إعجابهم بالوجبات الخضرية، والخدمة المتميزة التي تقدمها لهم.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026