مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

عواد يبحث مع "القطاعية الدولية" زيادة الدعم للقطاع الصحي

 بحث وزير الصحة جواد عواد، مع مجموعة العمل القطاعية الصحية، اليوم الإثنين، سبل زيادة الدعم وتنفيذ مشاريع صحية.

واستعرض عواد لدى اجتماعه مع مجموعة العمل القطاعية الصحية، بحضور مدير مكتب الوكالة الأميركية للتنمية الدولية كارلا فوساند، ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد جاكوب، وعدد من ممثلي المؤسسات الصحية الدولية، ما يعترض القطاع الصحي من معيقات.

وأكد أن القطاع الصحي أولوية لدى القيادة والحكومة، مشيرا إلى سعي الجميع إلى توطين معظم إن لم يكن كافة الخدمات الصحية وتخفيف المعاناة عن المواطن الفلسطيني بتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تتسم بالعدالة والانصاف لكافة شرائح المجتمع.

 وشدد وزير الصحة على الاستمرار في الجهود من أجل الإصلاح والتطوير، وقال: "تقوم وزارة الصحة بجهود متفانية نحو تطوير واصلاح المنظومة الصحية في كافة مستوياتها، الاولية والثانية والثالثة، وعلى المستوى الخدماتي والسياساتي والحوكمة".

 وأضاف ان العمل جار لتنفيذ مركز خالد الحسن للسرطان، وتم طرح عطاء دولي للتصميم، كما تم البدء بأعمال البناء في مستشفى شافيز للعيون بتمويل من الحكومة الفنزويلية، وابتعاث مجموعة من الاطباء للاختصاص في امراض الدم والاورام في مركز الحسين للسرطان في المملكة الاردنية الهاشمية، وجاري التنسيق لابتعاث مجموعة اخرى  في تخصصات فرعية مختلفة الى دول صديقة.

وأشار إلى أن الجهود مستمرة لتنفيذ مستشفيي حلحول ودورا، كما تم ضم مستشفى محمد علي المحتسب الى الشبكة الحكومية وتشغيل مستشفى طوباس التركي.

 وشدد وزير الصحة على ضرورة إصلاح منظومة التأمين الصحي وصولا الى تغطية صحية شاملة وتطوير نظام التحويلات الطبية وذلك بالشراكة مع المنظمات والمؤسسات الدولية الداعمة.

ودعا الى تكثيف الجهود لاستكمال إعادة إعمار ما تم تدميره من مرافق الصحية في قطاع غزة أثناء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مستعرضا ما تم إنجازه من ترميم وإعادة بناء عيادات صحية ومستشفيات ومراكز صحية.

يذكر أن مجموعة العمل القطاعية الصحية تضم العديد من المنظمات الصحية الدولية والتي تقدم الدعم والمساندة المادية واللوجستية للقطاع الصحي الحكومي وفق خطط استراتيجية ترسمها وزارة الصحة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026