مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

وزير الصحة يقرر زيادة كوادر أقسام الطوارئ في المستشفيات الحكومية

 أعلن وزير الصحة جواد عواد اليوم الأحد، عن قراره بزيادة عدد الكوادر الطبية في أقسام الطوارئ في كافة المستشفيات الحكومية، إضافة الى قرار بتعيين أطباء متخصصين في الجراحة العامة والأورام وطب العيون لصالح مستشفى بيت جالا الحكومي.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده الوزير في مستشفى بيت جالا مع مدراء المستشفيات الحكومية بحضور وكيل الوزارة أسعد الرملاوي وعدد من المدراء العامون.

وقال وزير الصحة، "سنقوم بمراجعة شاملة في كافة المستشفيات الحكومية وتقييم أدائها الفني والإداري من خلال لجنة مختصة ستعمل على تشخيص الخلل في أي موقع ومعالجته باتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة".

وشدد على ضرورة الالتزام بأخلاقيات المهن والتعامل مع المراجعين بلطف وعناية وقال، "قسم الطوارئ هو واجهة المستشفى، لذا قررت زيادة الكوادر في أقسام الطوارئ، مع التركيز على التعامل بكل إيجابية ولطف مع أبنائنا المواطنين والمراجعين والمرضى".

وأكد وزير الصحة خلال الاجتماع على التعامل مع حالات الطوارئ وتحويلها في حال لم يتوفر العلاج لها في المستشفيات الحكومية، مشددا على عدم تحويل أية حالة يتوفر علاجها داخل مستشفيات الوزارة.

وشدد على التزام الطبيب الأختصاصي بوجوده وحضوره أثناء العمليات الجراحية وقال، "لا يجوز إجراء أية عملية جراحية دون وجود وإشراف الطبيب المختص، وسنتخذ الإجراءات بحق كل مناوب غير متواجد أو متغيب".

وناشد وزير الصحة كافة المواطنين ضرورة الحفاظ على مؤسساتنا الوطنية ودعم الكوادر الطبية وإفساح المجال لها في التعامل مع حالات الطوارئ، وعدم التدخل في عملها، ونبذ أي تصرف يسيء التعامل معها، واصفا كوادر الوزارة بأنهم "أبناء فلسطين الأوفياء الذين نذروا حياتهم لتقديم الخدمات الطبية لأبناء شعبنا العظيم".

وفي ختام الاجتماع قام الوزير بجولة تفقدية في مرافق المستشفى، كما عاد مرضى قسم الكلى واطلع على احتياجاتهم واستمع منهم الى تقييم أداء الكوادر الطبية.

وكان وزير الصحة عقد اليوم اجتماعا مع محافظ بيت لحم جبرين البكري في مقر المحافظة، وبحث معه عددا من القضايا والمواضيع التي تخص القطاع الصحي.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026