مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

تكريم الفائزين بالمرتبة الأولى في تحكيم وحفظ القرآن بمسابقة الملك عبد العزيز

 كرمت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الإثنين، الفائزين بالمرتبة الأولى بتحكيم وحفظ القران الكريم بمسابقة الملك عبد العزيز الدولية في المملكة العربية السعودية .

وفاز الشيخ أمجد بديع طه من رام الله بالمركز الأول في مسابقة حفظ القران الكريم وتجويده، والشيخ سعيد داود بالمركز الأول بدورة تأهيل محكمين في المسابقات القرآنية الدولية على مستوى العالمين العربي والاسلامي.

 وأهدى ادعيس هذا الفوز إلى الرئيس محمود، تقديراً لدعمه المتواصل للنشاط الديني في فلسطين، وخاصة رعايته الكاملة لحفظة كتاب الله.

وأشار إلى ان وزارة الأوقاف تعمل بشكل حثيث على الرقي بالنشاط الديني، وهي تولي اهتمامًا كبيراً لمراكز التحفيظ المنتشرة في فلسطين، والتي يزيد عددها على ألف مركز في المحافظات المختلفة، يتعلم فيها أكثر من أربعين ألف طالب، يتلقون حفظ القرآن وتجويده وتفسيره على أيدي معلمين مؤهلين تأهيلاً عاليًا في علوم القرآن والتفسير، وذلك انطلاقاً من حرص الأوقاف على إيجاد جيل حافظ لكتاب الله ليحمل رسالة الإسلام الوسطية السمحة.

 وأضاف أن الأوقاف أخذت على عاتقها ومنذ فترة فتح العديد من مراكز تحفيظ القرآن الكريم في كافة محافظات الوطن، وقد عملت من خلال هذا العام على وضع الخطط والتصورات التي من شأنها النهوض بعمل هذه المراكز سواء للذكور أو الإناث على حد سواء .

 وأشار ادعيس إلى أن هذا الفوز يضاف إلى سلسة من النجاحات التي حققتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حيث سبق لها أن فازت بمواقع متقدمة في مسابقات دولية سابقة.

 بدورها، قالت غنام إن تحفيظ القرآن لشبابنا وأبناء مجتمعنا واجب ينبغي القيام به، وفضيلة ينبغي التقرب بها إلى الله لأن في ذلك تربية لهم على ما فيه من فضائل وصقل لعقولهم .

يذكر أن فلسطين شاركت وتشارك في المسابقات الدولية لحفظ القرآن الكريم في الدول العربية والإسلامية الشقيقة وحصلت فيها على مراتب متقدمة كالمسابقة الهاشمية الأردنية للذكور والإناث، ومسابقة دبي، ومسابقة الملك محمد السادس في المغرب الشقيق، ومسابقة حفظ القران الكريم في ماليزيا وموسكو والكويت .

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026