مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

قلقيلية: افتتاح أول مجموعة من مشاريع البنية التحتية الاجتماعية بمناطق "ج"

 افتتح وزير الحكم المحلي  حسين الأعرج، وممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف، اليوم الأربعاء، أول مجموعة من مشاريع البنية التحتية الإجتماعية في منطقة "ج"، والممولة من الاتحاد الأوروبي، وبتنفيذ من صندوق تطوير وإقراض البلديات.

واشتملت المشاريع التي تخدم احتياجات أكثر من 300 عائلة، افتتاح طريق وقاعة عامة في عزبة الطبيب، حيث يربط الطريق التجمع السكاني المحلي مع القرى والبلدات المحيطة، إضافة إلى تأثيث القاعة العامة وتزويدها بمعدات الكترونية من أجل خدمة المجتمع المحلي، خاصة الشباب، وتوسيع وإعادة تأهيل شبكة المياه في قرية ضبعة من أجل توفير مياه نظيفة للسكان وتعزيز كفاءة النظام عبر تخفيض نسبة الفاقد من المياه، وفي قرية رأس طيرة، افتتحت روضة أطفال وملعب من أجل خدمة القرية والتجمعات السكانية المحيطة.

وأكد الأعرج إيلاء الحكومة أهمية بالغة لتطوير وتنمية المناطق المسماة "ج" وتعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم.

وشدد على ضرورة تضافر كافة الجهود والتنسيق والعمل المشترك بين الوزارة وكافة الجهات والدول المانحة من أجل تعزيز الاستثمار في المناطق المسماة "ج" كونها تشكل الأساس الحيوي للدولة الفلسطينية المستقلة.

وشكر الاتحاد الاوروبي على دعمهم المستمر والمتواصل لقطاع الحكم المحلي، ومساعدة الوزارة على تنفيذ مشاريع تنموية استراتيجية خاصة في المناطق المسماة "ج"، كما وشكر طواقم الصندوق التي عملت على تنفيذ هذه المشاريع الحيوية.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي: "لقد شاركنا قبل عام واحد في حفل توقيع اتفاقيات منح التنفيذ لمشاريع البنية التحتية في منطقة "ج" وكما ترون نحتفل اليوم بافتتاح المجموعة الأولى من المشاريع المكتملة، حيث تحدث هذه المشاريع أثرا مباشرا على الحياة اليومية للفلسطينيين في منطقة "ج"، وتضمن وتعزز حرية وصول السكان إلى حقوق الإنسان الأساسية مثل التعليم والمياه".

وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي يعمل مع الفلسطينيين لتطوير منطقة "ج" مع توفير الدعم للوجود الفلسطيني هناك، كما يدعم مشاريع تعزز التنمية الاقتصادية وتحسن جودة الحياة للتجمعات السكانية الفلسطينية في منطقة "ج" في مجالات تطوير القطاع الخاص والبيئة والزراعة. منطقة "ج" تبقى جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة وبذلك هي جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية والقابلة للحياة".

يذكر أن الاتحاد الأوروبي دعم خلال الأعوام القليلة الماضية التخطيط في منطقة "ج" بمبادرة من قبل وزارة الحكم المحلي، وخصص ما مجموعه 9.5 مليون يورو للبنية التحتية الاجتماعية في منطقة "ج".

وتم توقيع اتفاقية المنحة الأولى مع صندوق تطوير وإقراض البلديات في شهر كانون الأول 2014 بقيمة وصلت إلى 2 مليون يورو، ويتوقع بناء 14 بنية تحتية اجتماعية من خلالها في تسعة تجمعات سكانية محلية ليتم الانتهاء منها قبل نهاية عام 2016.

 

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026