إصابات جراء قصف الاحتلال خيمة للنازحين غرب مدينة غزة    مركزية "فتح" تبحث الوضع السياسي والداخلي وتوزيع المفوضيات    الرئيس يبعث رسائل لقداسة البابا ليو الرابع عشر و العاهل الأردني حول خطورة الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس الشرقية المحتلة    الكاتب توفيق أبو جراد: من حق المواطنين في غزة المطالبة بحقوقهم ولا بديل عن السلطة الوطنية    الغول: "حماس" تريد البقاء في السلطة حتى لو كان ذلك على حساب عظام وجثث أبناء شعبنا    الزق: الحراك الشعبي بغزة يعكس أصواتا شجاعة لإنهاء الأزمة وعلى "حماس" تسليم ملف المفاوضات للسلطة    أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي    تقرير: سلطات الاحتلال تدفع بمشاريع استيطانية جديدة تغيّر الواقع في شمال الضفة    إصابة شاب بجروح في الوجه وحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال حفل زفاف في حزما    الخليل: الاحتلال يعتقل مواطنين من يطا ومستعمرون يهاجمون منزلا في سعير    مستعمرون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله    قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين    الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله    فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس  

الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس

الآن

يوم ترفيهي لأطفال الأسرى في رام الله والبيرة

أقامت هيئة شؤون الأسرى والمحررين واللجنة الدولية للصليب الأحمر، فعالية ترفيهية استهدفت أبناء الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال من محافظة رام الله والبيرة.

وشارك العشرات من أطفال الأسرى في فعالية "فرح ومرح" التي نظمت في رام الله، اليوم الجمعة، بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، والهلال الأحمر الفلسطيني، تضمنت عرض مسرحيات ورسم على الوجوه، وعروض سرك ومسابقات، ودعم نفسي.

وقالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، إن هذه الفعاليات هي رسالة للأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال بأن شعبكم لا ينساكم، وهو دائما يقف على جانبكم.

وتابعت: إننا مهما قدمنا لهم نبقى مقصرين بحقهم، لأنهم ضحوا وما زالوا بأغلى ما يملكون دفاعا عن شعبهم ووطنهم.

وأشارت غنام إلى أن هذه النشاطات تخفف عن أبناء الأسرى معاناتهم وحرمانهم من حضن والدهم الأسير أو أمهاتهم الأسيرات.

من ناحيته، قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس: نحاول من خلال هذه الفعاليات أن نرسم البسمة والفرحة على شفاه أبناء الأسرى، وتبقى منقوصة في ظل استمرار اعتقالهم من قبل الاحتلال، ولن تكتمل إلا بخروج أخر اسير من السجون وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

بدوره، أوضح المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني خالد جودة، أن دعم ومساندة أبناء الأسرى والأسيرات على سلم أولويات الجمعية التي تعمل دائما مع المؤسسات الشريكة على تقديم كل ما تستطيع في سبيل التخفيف عنهم.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان أن الفعالية رسالة للاحتلال انه مهما اعتقلتم وفعلتم لازلنا قادرين على الفرح ورسم الابتسامة على شفاه أبناء الأسرى.

أما النائب في المجلس التشريعي خالدة جرار قالت: إن الاحتلال يمارس يوميا الارهاب بحق أبناء شعبنا، من خلال الاقتحامات الليلية واستمرار الاعتقالات، حتى وصل به الأمر لاعتقال عائلات بأكملها كما حصل في مخيم الأمعري، مضيفة أن المعاناة تتخطى ذلك لتصل على حرمات آلاف العائلات من زيارة أبنائها في سجون الاحتلال، إلى أن ذلك لا يمنعنا من أن نفرح.

من جانبه، أكد مدير الإعلام في هيئة متابعة شؤون الأسرى والمحررين ثائر شريتح، أن هذه الفعاليات تهدف إلى التخفيف عن عائلات الأسرى وأبنائهم في ظل الحرمان الذي أوجده الاحتلال.

وأضاف أنها رسالة إلى المجتمع الدولي أن من حق أبناء الأسرى أن يعيشوا ويفرحوا اسوة بأطفال العالم.

من جانبها، قالت مديرة مكتب الصليب الأحمر في رام الله سهى مصلح، إن اللجنة تقوم بمساندة الأسرى في مراكز الاعتقال الإسرائيلية من خلال زيارتهم ومراقبة أوضاعهم، وهذا يعتبر من أولوياتها.

وأردفت أنه جرى العام الماضي تنظيم 366 زيارة لأكثر من 13 ألف أسير في مختلف أماكن اعتقالهم، واطلعت على أوضاعهم.

 

 

kh

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026