وفد من مجلس تنظيم قطاع المياه يختتم جولة استطلاعية في ألبانيا
اختتم وفد من مجلس تنظيم قطاع المياه، جولة استطلاعية حول قطاع تنظيم المياه في ألبانيا، تخللها زيارات لجهات تعمل في هذا القطاع، وعلى رأسها سلطة تنظيم المياه الألبانية، ومشاركة في مؤتمر إقليمي، وضم الوفد ممثلا عن المجلس، ومستشارين من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.
والتقى الوفد ممثلين عن سلطة تنظيم المياه الألبانية، وتعرف على خبرة السلطة العريقة في التنظيم، وتم بحث التفاصيل التقنية والعملية المتعلقة بمنح التراخيص لمقدمي الخدمات وحساب التعرفة المائية ومؤشرات الأداء. كما بحث الجانبان سبل التعاون المستقبلي في هذا القطاع، وإمكانية عقد اتفاقيات تبادل علمية وعملية.
وزار الوفد مقدم خدمات المياه الساحلي لمنطقة دوريس، والذي يشغل أيضا إحدى المحطات لمعالجة مياه الصرف الصحي في ألبانيا، للاطلاع عن قرب على هيكلية قطاع المياه في ألبانيا، والذي يمر الآن بصلاح إداري على مستوى إقليمي من أجل خفض عدد مزودي المياه هناك، من 200 إلى 61 مزود ليتوافق مع عدد البلديات في ألبانيا.
وشارك الوفد أيضا في مؤتمر البلقان المشترك والمنظم من قبل الاتحاد الألباني لإمداد المياه والصرف الصحي، وهو مؤتمر إقليمي شاركت فيه دول البلقان خبراتها في إعادة هيكلة قطاع المياه كرومانيا وكوسوفو، وخبراتها في تنظيم قطاع المياه كألبانيا وكوسوفو ومولدوفا، وخبراتها في إدارة المرافق المائية والحد من فقدان المياه مثل كوسوفو ومقدونيا.
وعلى هامش المؤتمر، التقى الوفد بالعديد من صناع القرار المؤثرين وخبراء المياه ومطوري برمجيات تتعلق بقطاع المياه، كفرصة للتعاون والتبادل في المستقبل.

الأخبـــــــار
2016-11-06 | 16:00
1107