مسار بيئي سياحي في خربة "قرقش" بسلفيت
نظمت محافظة سلفيت وسلطة جودة البيئة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، اليوم الأحد، مسارا بيئيا سياحيا لأراضي خربة "قرقش" المهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال الإسرائيليفي المنطقة الشمالية الشرقية من بلدة بروقين قرب سلفيت، وذلك ضمن فعاليات يوم البيئة العربي.
وأكد محافظ سلفيت اللواء إبراهيم البلوي أهمية توحيد الجهود للحفاظ على الأماكن التاريخية والأثرية بالمحافظة وخاصة التي يهددها الاستيطان، مشيرا الى أن المحافظة تسعى بكافة الوسائل المتاحة للحفاظ على هذه الآثار من السرقة والاندثار، داعيا الأهالي لاستصلاح اراضيهم الزراعية والثبات عليها.
بدورها شددت رئيسة سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة على ضرورة حماية هذه الأماكن التاريخية من الأطماع الاسرائيلية، موضحة أن هذه الزيارة تأتي لتسليط الضوء على ما تقوم به المستوطنات من تلويث للبيئة واعتداء على الطبيعة.
وبين مدير مكتب سياحة سلفيت منتصر موسى أن خربة قرقش تعتبر تحفة أثرية ذات قيمة طبيعية وتاريخية فريدة، تستحق الاهتمام والمتابعة .
يذكر أن خربة قرقش كانت سابقا تمثل أحد اهم المزارات السياحية لأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة، إلى أن جاءت مستوطنة "ارائيل" الصناعية وعزلتها من جهاتها الثلاث، تاركة طريقا ترابية تصل إليها من بلدة بروقين.

الأخبـــــــار
2016-11-06 | 16:02
993