"ريسرش جيت": جامعة القدس الثانية عالميا في مجال الأبحاث
حصلت جامعة القدس- أبو ديس، على المرتبة الثانية عالميا في مستوى الأبحاث بحسب موقع "ريسرش جيت".
وقالت الجامعة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن د. رفيق قرمان من كلية الصيدلة بجامعة القدس حصل على المرتبة الثانية على مستوى العالم في موقع "ريسرش جيت" والمختص بالأبحاث وتقييمها، الذي يضم ما يقارب 9 ملايين من علماء وباحثين وطلبة دكتوراه وماجستير.
وقدم رئيس الجامعة د. عماد أبو كشك، درعا تكريمية للدكتور قرمان تقديرا له على هذا التميز، مبديا فخره بما وصلت اليه جامعة القدس من تقدم علمي وبحثي، مؤكدا أن د. قرمان وضع بصمة مهمة لفلسطين بمختلف المواقع في العالم بإنجازاته العلمية وأبحاثه المتعددة.
واكد ان جامعة القدس تولي البحث العلمي والانتاج والتبادل المعرفي اهمية قصوى بالرغم من شح الموارد وعظم التحديات، وذلك من خلال التعاون البحثي بين جامعة القدس وبين جامعات ومعاهد في انحاء العالم .
وشكر د. قرمان جامعة القدس وعلى رأسها د. عماد أبو كشك، على دعمها المتواصل للعلم والعلماء، حيث ابدى فخره واعتزازه بحصوله على هذه المرتبة التي لم يحصل عليها الا بعد مشوار وجهد كبيرين .
يذكر ان د. قرمان كان له اكثر من 40 بحثا منشورا، حيث عمل كمؤلف منفرد او شارك في تأليف ما يزيد عن 200 ورقة بحثية خلال عمره البحثي، وكان ما يفوق الـ80 منها خلال الست سنوات الماضية، اي ان معدل الانتاج لديه يقارب 15 مقالا وبحثا منشورا في العام الواحد.
كما اشترك قرمان في عرض 45 جدارية، ودعي لإلقاء اكثر من 30 محاضرة في مؤتمرات ولقاءات علمية عالمية، ويعمل كمحرر لعشر مجلات وعضو هيئة تحرير لـ34 مجلة محكمة .
وللدكتور رفيق قرمان اهتمامات بحثية واسعة تشمل تصميم وتحضير سابقات الأدوية من اجل تحسين الخصائص الفارماكولوجية والتغلب على الصعوبات والمشاكل التي تواجه فاعلية وفعل الادوية المستخدمة لأغراض التشخيص وتخفيف الآلام وعلاج العلل والأمراض التي تصيب الإنسان، بالإضافة الى الابحاث المختصة بالمياه وتنقيتها.

الأخبـــــــار
2016-11-08 | 16:03
1707