مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

"القدس المفتوحة" تحصل على مراتب متقدمة في الملتقى الطلابي الإبداعي العربي

حصلت جامعة القدس المفتوحة على مراتب متقدمة في مسابقة البحوث العلمية للطلبة المشاركين في الملتقى الطلابي الإبداعي الثامن عشر لاتحاد الجامعات العربية، الذي ينظمه المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية، في جامعة جنوب الوادي بجمهورية مصر العربية تحت عنوان: "معالجات وحلول الشباب للتحديات المعاصرة وأزمة الهويات الفرعية"، بمشاركة عدد كبير من الجامعات العربية.

وحصلت الطالبة سلسبيل ربحي دار موسى، الملتحقة بفرع "القدس المفتوحة" في رام الله والبيرة، على المرتبة الثانية ضمن محور "البحث العلمي في العلوم الاجتماعية والإنسانية"، عن بحثها الموسوم بعنوان: "المعرفة البيداغوجية للمحتوى الرياضي في وحدة الهندسة لدى معلمي المرحلة الأساسية العليا في محافظة رام الله والبيرة"، الذي أشرف عليه الدكتور محمد شاهين. فيما حصلت الطالبتان: آلاء صدقي حميد، وحنين محمد سعادة، من فرع الجامعة برام الله والبيرة أيضاً، على المرتبة الثانية ضمن محور "الإبداع التكنولوجي" عن بحثهما الموسوم بعنوان: "معالج التبول اللاإرادي لذوي الإعاقة"، الذي أشرف عليه الدكتور يوسف صباح. ثم حصول الطالبة ميس عمر أبو فرحة من فرع الجامعة بجنين على المرتبة الثانية عن بحثها الموسوم بعنوان: "أثر تمكين القوى العاملة في تحسين أداء العاملين في شركة الاتصالات الفلسطينية" عن محور "بناء المؤسسات"، وأشرف عليه الدكتور فتح الله غانم.

وهنأ رئيس الجامعة الدكتور يونس عمرو، وفد الجامعة المشارك على أدائه وتميزه، مؤكداً أن "القدس المفتوحة" تولي البحث العلمي أهمية خاصة، فهي تضع الخطط والبرامج اللازمة لرفع مستوى الدعم للبحث العلمي بهدف الارتقاء بالعملية التعليمية ومواكبة التطورات والمستجدات العالمية.

يذكر أن الجامعة كانت قد تقدمت بسبعة بحوث للمشاركة في هذا الملتقى، قُبلت جميعها في مراحل التحكيم الأولى، ونظراً لعدم إصدار تأشيرات دخول للأراضي المصرية للطلبة المشاركين، تمت مشاركة الطالبات اللواتي تمكن من الحصول على المراتب الأولى فقط في المحاور التي تقدمن بها.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد شاهين (رئيس وفد الجامعة إلى الملتقى، ممثل الجامعة في المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية) إن مشاركات الجامعة على مدى الخمس سنوات الماضية كانت فاعلة ومؤثرة، وتميزت بها الجامعة على الجامعات العربية كافة؛ إذ كانت الجامعة العربية الأولى التي تحوز المراتب الأولى في خمس سنوات متتالية، وها هي تضيف إلى هذا الإنجاز إنجازاً جديداً في الملتقى الحالي، ولفت ذلك انتباه الجامعات المشاركة التي تمثل معظم الجامعات العربية الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية. وأشار شاهين إلى أن الملتقى يعد نشاطاً سنوياً للمجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية المنبثق عن اتحاد الجامعات العربية، ويعقد سنوياً في إحدى الجامعات العربية.

 وكان شاهين شارك كمقرر للجنة توصيات الملتقى، وألقى كلمة الوفود العربية المشاركة، وأشار إلى أهمية حل مشكلة تأشيرات الدخول للطلبة الفلسطينيين أو مشرفيهم لمن هم دون سن الأربعين عاماً، ووضع هذا الملف على طاولة المسؤولين في اتحاد الجامعات العربية والمجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية وجهات الاختصاص في الأقطار العربية كافة.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026