مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

اختتام أعمال الندوة الحادية والعشرين لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية

اللواء الحلو: التنظيمات الإرهابية تستفيد من حروب الجيل الخامس بدعم من الدول الاستعمارية

 اختتمت في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أعمال الندوة الحادية والعشرين لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية، والتي خصصت لمناقشة موضوع تدريب القوات المسلحة لمجابهة الحروب السيبرانية "حرب المعلومات، الجيل الخامس".

وقال رئيس هيئة التدريب العسكري الفلسطينية اللواء يوسف الحلو في تصريح لـ"وفا" عقب اختتام الاجتماع الذي ترأسته ليبيا، إن الهدف من هذه الندوة التعاون والتنسيق بين الجيوش العربية الشقيقة، وتقريب وجهات النظر للوصول إلى رؤى موحدة حول تدريب القوات المسلحة لمجابهة الحروب السيبرانية.

وأوضح أن الندوة كانت بهدف حفظ القوات المسلحة في الدول العربية من تداعيات الحروب السيبرانية، مشيرا إلى أن مناقشات الندوة على مدى أربعة أيام، دارت حول سبل الاتفاق والاهتمام بالجيوش العربية في التعامل مع الحروب، مضيفا أنه تم الاتفاق خلال المناقشات على تبادل الزيارات والخبرات للاستفادة من الخبرات والتجارب في مجال تدريب القوات المسلحة على الأمن السيبراني .

وأضاف الحلو أن الندوة جاءت من أجل السعي العربي للحفاظ على الجيوش العربية من هذه الحروب السيبرانية، التي شهدت عدة أجيال، منها الأول والثاني والثالث، وصولا إلى الجيل الخامس في الوقت الراهن وما سبقه من حرب المعلومات .

وقال  إن كل جيل من هذه الحروب له علاقة بالسيطرة على القوات البحرية والجوية، ولذلك في إطار الحفاظ على هذه الجيوش جاءت مناقشات الندوة، موضحا أنه تم الاتفاق خلال الندوة على ضرورة توحيد المصطلحات وتعريب كافة المصطلحات العسكرية إلى اللغة العربية، وعدم التقيد بأي لغة أجنبية في تلك المصطلحات بهدف الحفاظ على القوات المسلحة في الدول العربية من التدخلات في تلك الحروب السيبرانية  أو الحرب الإلكترونية أو أمن المعلومات .

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد الندوة الثانية والعشرين لرؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام المقبل في الجامعة العربية، لدراسة توظيف "الإعلام الجديد في خدمة القوات المسلحة"، مبينا  أن الجماعات والتنظيمات الإرهابية والدول الاستعمارية تستخدم الحروب "السيبرانية"، وهي جماعات متطورة في هذا المجال من خلال المساعدة التي تحصل عليها من الدول الاستعمارية .

وقال، ان الاجتماع أوصى بإعداد حملات إعلامية في الجهات المعنية بالمؤسسة العسكرية، لتعريف منتسبيها بمزايا هذا المجال ومخاطره، وتنظيم ورش عمل عربية للمتخصصين في مجال الأمن السيبراني، وإدراج مادة الأمن السيبراني من ضمن المناهج التعليمية في المدارس والمعاهد والكليات العسكرية ..

وحضر الاجتماع الى جانب اللواء الحلو، مدير إدارة التدريب والتطوير بوزارة الداخلية العقيد ركن إحسان حمايل.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026