مصطفى من سبسطية: شعبنا باق على أرضه ومحاولات تحويل الاحتلال إلى مشروع تطهير عرقي ستفشل كما فشلت سابقاتها    إصابتان برصاص الاحتلال جنوب قطاع غزة    انطلاق امتحانات الثانوية العامة للطلبة الفلسطينيين في الخارج    استشهاد مواطنة برصاص الاحتلال في بيت لاهيا    في اليوم العالمي للاجئين... فلسطين تحذر من مخاطر التهجير القسري وتؤكد أن قضية اللاجئين لن تُطوى    الشيخ يبحث مع رؤساء المجالس البلدية في دورا ودير سامت وبيت عوا سبل تعزيز دور الهيئات المحلية    مستعمرون يهدمون "بركسا" زراعيا في عرابة جنوب جنين    65 طالبا معتقلا في سجون الاحتلال يُحرمون من تقديم امتحانات الثانوية العامة    ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,023 والإصابات إلى 173,316 منذ بدء العدوان    رئيس الوزراء يطلق امتحان الثانوية العامة من قريتي المغير وأبو فلاح    إسرائيل تعلن تسجيل أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس إيبولا    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد القمح في بيت فوريك شرق نابلس    النرويج تعتزم حظر تداول مواطنيها ‌وشركاتها سلعا منتجة في المستعمرات    في اليوم العالمي للاجئين: 6.2 مليون لاجئ فلسطيني يتوزعون على 58 مخيماً    5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان  

5 شهداء في قصف للاحتلال على جنوب لبنان

الآن

وفد فلسطين الطبي يجتمع مع وزير الصحة الموريتاني

 اجتمع وفد دولة فلسطين الطبي المبتعث إلى الجمهورية الإسلامية الموريتانية مع وزير الصحة الموريتاني كان بوباكار، بحضور سفير دولة فلسطين لدى موريتانيا ذياب اللوح، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة نواكشوط.

 ونقل رئيس الوفد أحمد عبد الحليم تحيات وزير الصحة جواد عواد لنظيره الموريتاني، مؤكدا حرصه ومتابعته لعمل الوفد، وتعليماته بإنجاح المهمة الطبية، وتنفيذها حسب احتياجات المستشفيات الموريتانية.

وقال عبد الحليم، جاء هذا الوفد بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، وبالتعاون الوثيق والمتميز مع وزارة الخارجية والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي التي تشرف وتتابع تنفيذ المهمة الطبية في جمهورية موريتانيا الشقيقة.

وأـضاف، هناك متابعة يومية لعمل ونشاط وأداء الوفد الطبي من قبل الوزير عواد، حيث قمنا بمناقشة الاحتياجات ومهمة العمل التي سينفذها الوفد الطبي الفلسطيني مع وزير الصحة الموريتاني.

 وأفاد رئيس الوفد بأنه تم عقد اجتماع موسع مع مدراء المستشفيات في العاصمة نواكشوط، وتم الاتفاق على توزيع الأطباء المختصين في طب الأطفال والجراحة العامة والمسالك البولية والنسائية، للعمل في أقسام مستشفى الشيخ زايد، وتوزيع الأطباء المختصين في الباطنية وجراحة العظام وجراحة الفكين للعمل في المستشفى الوطني في العاصمة الموريتانية.

وأكد أن الوفد سيباشر أعماله صباح غد الإثنين وسيعمل على فترتين صباحية ومسائية، وسيقوم بإجراء عمليات جراحية مبرمجة من قبل إدارة المستشفيات في نواكشط.

 وعبر رئيس الوفد عن عميق شكره وتقديره للسفير اللوح وللأشقاء في موريتانيا على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب، مشيدا بالعلاقات الأخوية الطيبة التي تربط الشعبين الشقيقين.

من جانبه أشار الوزير عواد إلى التعاون والتنسيق الدائم والوثيق بين وزارتي الصحة والخارجية في إيفاد الطواقم الطبية الفلسطينية للقيام بمهمات طبية وإنسانية، مشيدا بالجهود الحثيثة التي يبذلها وزير الخارجية رياض المالكي في تعميق العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة، وممارسة الدبلوماسية العامة مع الشعوب والحكومات المختلفة.

 يذكر أن الوفد الطبي وصل الجمعة الى العاصمة الموريتانية، ويضم 10 أطباء متخصصين يعملون في وزارة الصحة، حيث تم إيفادهم بناء على تعليمات الرئيس لتنفيذ مهمات طبية وإنسانية للمرضى الأشقاء في موريتانيا.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026