الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها: اعتقالات وتجريف محيط مستشفيي جنين الحكومي وابن سينا    الخليل: استشهاد مواطنة من سعير بعد أن أعاق الاحتلال نقلها إلى المستشفى    الاحتلال يطلق الرصاص على شاطئ مدينة غزة ومحور صلاح الدين    الاحتلال يشدد من اجراءاته العسكرية ويعرقل تنقل المواطنين في محافظات الضفة    الرجوب ينفي تصريحات منسوبة إليه حول "مغربية الصحراء"    الاحتلال يوقف عدوانه على غزة: أكثر من 157 ألف شهيد وجريح و11 ألف مفقود ودمار هائل    الأحمد يلتقي ممثل اليابان لدى فلسطين    هيئة الأسرى ونادي الأسير يستعرضان أبرز عمليات تبادل الأسرى مع الاحتلال    الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجزي تياسير والحمرا في الاغوار وينصب بوابة حديدية على حاجز جبع    حكومة الاحتلال تصادق على اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة    استشهاد مواطن وزوجته وأطفالهم الثلاثة في قصف للاحتلال جنوب قطاع غزة    رئيس وزراء قطر يعلن التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة    "التربية": 12,329 طالبا استُشهدوا و574 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف والتخريب والتدمي    الاحتلال يُصدر ويجدد أوامر الاعتقال الإداري بحق 59 معتقلا    "فتح" بذكرى استشهاد القادة أبو إياد وأبو الهول والعمري: سنحافظ على إرث الشهداء ونجسد تضحياتهم بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس  

"فتح" بذكرى استشهاد القادة أبو إياد وأبو الهول والعمري: سنحافظ على إرث الشهداء ونجسد تضحياتهم بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس

الآن

اتفاقية لتحسين جودة الخدمات التعليمية للاجئين السوريين في لبنان والأردن

وقع مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، بالشراكة مع الجمعية التربوية الدولية في لبنان، اتفاقية تعاون مشترك لتحسن جودة الخدمات التعليمية للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة في الأردن ولبنان داخل وخارج الفصول الدراسية، باستخدام الابتكارات التعليمية الرقمية.

ويأتي ذلك من خلال تطوير الموارد والأدوات الرقمية التربوية التي من شأنها أن تسهم في معالجة أزمة التعليم، سواء الكامنة في النظام أو التي نجمت عن تدفق اللاجئين السوريين الى لبنان والأردن، بطريقة فعالة وخلاقة، بالإضافة إلى توفير نماذج فعالة ومنخفضة التكلفة تهدف إلى بناء قدرات وتمكين المعلمين والإداريين والمستشارين وتوفير حلول تعليمية فعالة للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة.

وقال مدير وحدة الإبداع في التعلم أسامة الميمي، إن هذا المشروع جاء لتلبية حاجة ملحة لإنشاء نمط مغاير في التعلم، يتجاوز جدران المدرسة وأوقات الدوام والكتاب كمصدر وحيد للمعرفة، ويتلاءم مع احتياجات الأطفال اللاجئين.

وأكد الميمي أن من حق كل طفل التمتع في الوصول والحصول على تعليم جيد، يستحضر مهارات التفكير الناقد والإبداعي وينمي القدرة على حل المشكلات التي تعتبر ضرورية من أجل البقاء والمحافظة على القدرة التنافسية العالية عالمياً.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2025