فتوح: بدء التحضيرات لاستكمال انتخاب أعضاء المجلس الوطني في دول الشتات    الاحتلال يمنع مزارعين من حصاد أراضيهم في سالم شرق نابلس    محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم    دائرة شؤون القدس: الاحتلال يوظف الهدم لإعادة هندسة الواقع الديمغرافي في القدس    الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025    73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023    في ثاني استهداف لمركبة خلال ساعتين: استشهاد مسعف وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مركبة غرب خان يونس    بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب شمال القدس    الاحتلال يقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان    باكو: وفد من المجلس الوطني يشارك في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي    استشهاد فتاة وإصابة آخرين في قصف الاحتلال وسط مدينة غزة    محافظة القدس: دعوى استعمارية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان بمدينة القدس    الاحتلال يصعد عدوانه في الضفة وغزة: 3 شهداء بينهم طالبة وهدم منازل في القدس وبيت لحم    الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية    قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان  

قطر تعلن عن 18 مفقودا و54 مصابا جراء الانفجار برأس لفان

الآن

قوى رام الله: نداء الاسرى لشعبنا لا تلتفتوا لاشاعات الاحتلال

 اكدت القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة، اهمية الالتفاف والمزيد من الفعل الشعبي بمختلف اشكاله نصرة للاسرى المضربين عن الطعام لليوم السادس على التوالي، وتكثيف الفعاليات الميدانية لتقصير ايام الاضراب، وتحقيق الاهداف التي اعلنت عنها لجنة الاضراب داخل السجون.

ووجه الاسرى رسالة لابناء شعبنا داعين للمزيد من الحراك الشعبي وعدم الالتفات للاشاعات التي يطلقها الاحتلال ضمن محاولاته الفاشلة للتأثير على المضربين مؤكدين مواصلة الاضراب حتى تحقيق الاهداف المعلنة.

وأكدت الرسالة انهم ماضون في مواجهة اجراءات ادارات السجون ومن خلفها دولة الاحتلال التي يقود قمة الهرم السياسي فيها حملة محمومة لتشويه الاضراب وهي محاولات تؤكد المنحى العنصري الخطير وامعان دولة الاحتلال في ممارساتها وجرائمها بما فيها تجاه الاسرى

وحملت قوى رام الله في بيان لها عقب اجتماعها برام الله اليوم السبت، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التداعيات التي سيتركها عدم الاستجابة للمطالب الانسانية العادلة للأسرى، مناشدا المؤسسات الحقوقية الانسانية والدولية التدخل الفوري وتحمل مسؤولتها في الضغط على دولة الاحتلال للاستجابة لمطالب العادلة ووفق انتهاكاتها المتصاعدة للقانون الدولي.

وحذر البيان من امكانية سقوط شهداء في حال عدم استجابة الاحتلال لمطالب الاسرى، داعيا للمشاركة الواسعة في البرنامج الوطني الذي وزعته اللجنة الوطنية لمساندة الاضراب، وتصعيد الفعل الشعبي المقاوم على جميع نقاط الاحتكاك والتماس في جميع المناطق، لارسال رسالة ان الاسرى ليسوا وحدهم في هذه المعركة.

وشددت القوى في بيانها على ضرورة مشاركة كافة القطاعات والمؤسسات في البرنامج، والتوافد على خيم الاعتصام في جميع المدن والقرى والمخيمات، والتوحد وتنسيق الجهد الميداني، وتكامل العمل رسميا وشعبيا لنصرة الاسرى، واهمية تجنيد الاعلام وخصوصا المحلي في هذه المعركة التي تتطلب ان ينخرط فيها الكل الفلسطيني على كل المستويات الشعبية والرسمية والاهلية.

واكد البيان ان يوم غد الاحد، سيشهد تصعيدا على مداخل المدن ونقاط التماس مع الاحتلال تاكيدا على حق شعبنا في الدفاع عن اسراه في وجه التصريحات العنصرية الداعية لاعدام الاسرى وتركهم يموتون جوعا، والدعوات لعدم التفاوض معهم، وهي تكشف الوجه العنصري لدولة الاحتلال التي تمارس جرائمها بحق شعبنا دون ان يحرك العالم ساكنا.

واكدت قوى رام الله في بيانها، على ان كفاح شعبنا المشروع سيتواصل حتى كنس الاحتلال وتحقيق الاهداف المشروعة في الاستقلال الوطني وتقرير المصير والعودة للديار وفق القرار الاممي 194.

ha

إقرأ أيضاً

الأكثر زيارة

Developed by MONGID | Software House جميع الحقوق محفوظة لـمفوضية العلاقات الوطنية © 2026